متحدث أمانة جدة: خدمات مجانية لأهالي 29 حيًا مزالًا.. و«إزالة العشوائيات» يسير حسب المخطط

قال المتحدث الرسمي لأمانة جدة، محمد البقمي، إنه تمت إزالة 29 حيًا عشوائيًا، مشيرًا إلى أن الأمانة قدمت عدة خدمات مجانية لأهالي الأحياء المزالة، من أهمها السكن وتوفير فرص وظيفية.

وأوضح متحدث أمانة جدة لقناة السعودية، أن مشروع إزالة الأحياء العشوائية يسير حسب المخطط الزمني، الذي يستهدف إزالة 32 حيًا، وجرى حتى الآن إزالة 29 حيًا، ومتبق 3 أحياء فقط.

اقرأ أيضاً
«عشوائيات جدة»: إشعار سكان حي العدل والفضل تمهيدًا لبدء أعمال الإزالة
إزالة الأحياء العشوائية في جدة

وأضاف البقمي، أن لجنة الأحياء العشوائية تقدم العديد من الخدمات لسكان الأحياء المزالة، وحتى الآن تم تقديم أكثر من 95 ألف خدمة، ومن أبرزها: خدمات نقل الأثاث، وتقديم سلال غذائية والدواء وحليب الأطفال.

وأشار إلى أن من أهم هذه الخدمات توفير السكن، (سكن دائم وآخر مؤقت لحين استلام التعويض المالي أو السكن الدائم)، مؤكدًا أنه يتم توزيع السكن حسب الفئة.

وأكد توفير فرص وظيفية، من خلال دراسة الحالة، مشيرًا إلى تأمين حتى الآن أكثر من 200 وظيفة.

وأشار متحدث أمانة جدة، إلى أن عدد المستفيدين من الخدمات من أهالي الأحياء المزالة، كان كالتالي: 17900 أسرة استفادت من السكن المؤقت، و207 أسر استفادت من السكن الدائم حتى الآن وحسب الخطة يوجد أكثر من 4 آلاف سكن دائم للأسر الضمانية.

وحول التواصل بين أمانة جدة وسكان الأحياء المزالة، قال البقمي، إنه يوجد رابط بموقع أمانة محافظة جدة يتم من خلاله التواصل، كما يوجد مقر للجنة في الأحياء المزالة.

اقرأ أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa