قواعد الحد من تعارض المصالح.. لا يجوز للمحامي الإعلان عن عمله السابق بالسلك القضائي في الإعلام أو الدعاية

قواعد الحد من تعارض المصالح
قواعد الحد من تعارض المصالح

نصت قواعد الحد من تعارض المصالح، أنه لا يجوز لمن يمارس مهنة المحاماة الإعلان عن عمله السابق بالسلك القضائي، عند مشاركته في الإعلام أو عند الدعاية لنفسه.

ونشرت الجريدة الرسمية أم القرى، في عددها رقك (4957)، الصادر اليوم الجمعة، قواعد الحد من تعارض المصالح لمن سبق له العمل في السلك القضائي عند مزاولته مهنة المحاماة.

حيث نصت المادة الخامسة على ما يلي: «لا يجوز لمن سبق له العمل في السلك القضائي، -ومن في حكمه- عند إعلانه عن نفسه، أو مشاركته في وسائل الإعلام والإعلان؛ الإشارة إلى عمله في السلك القضائي».

أما المادة الثالثة، فذكرت أنه: لا يجوز لمن سبق له العمل في السلك القضائي -ومن في حكمه- لمدة ثلاث سنوات من تاريخ انتهاء علاقته به؛ الترافع بنفسه، أو بواسطة شخص آخر في أي دعوى، أو تقديم استشارة في أي واقعة في الأحوال التالية:

- إذا كانت الدعوى أو الواقعة منظورة لدى محكمة، أو لجنة عمل فيها آخر سنتين من عمله.

ـ إذا كانت الدعوى أو الواقعة منظورة لدى محكمة، أو لجنة تختص بالنظر في الاعتراض على أحكامها، وقراراتها محكمة أو لجنة عمل فيها آخر سنتين من عمله.

ـ إذا كانت الدعوى أو الواقعة قد اتخذ فيها فرع النيابة العامة الذي عمل فيه آخر سنتين من عمله؛ أي إجراء من الإجراءات التي تختص بها النيابة العامة.

وللاطلاع على اللائحة كاملة من خلال الرابط التالي اضغط هنا.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa