استعدادًا لبدء الدراسة.. إدارات التعليم بالمناطق تعلن جاهزيتها لاستقبال الطلاب

طلاب يستلمون الكتب الدراسية
طلاب يستلمون الكتب الدراسية

واصلت إدارات التعليم بمختلف مناطق المملكة، استعداداتها المكثفة لاستقبال الطلاب والطالبات مع بداية الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الجديد 1444 هـ، يوم الأحد القادم، سواء من خلال أعمال النظافة والتعقيم والصيانة أو تسليم المقررات الدراسية.

وأوضحت إدارة تعليم الرياض –عبر تويتر- أنها مستعدة لاستقبال أكثر من مليون طالب وطالبة لمقاعد الدراسة، وأكثر من 90 ألف معلم ومعلمة، مشيرة إلى مواصلة تنفيذ عمليات الصيانة والنظافة للمدارس.

اقرأ أيضاً
«التعليم» تنفي توقف منصة «مدرستي»: مستمرة إلى الأبد
طلاب يستلمون الكتب الدراسية

وبدأت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، في تسليم الكتب للطلبة والطالبات منذ يوم الاثنين الماضي، وذلك تسهيلًا منها على الطلاب والطالبات ولضمان بداية جادة للعام الدراسي

وقدمت إدارة تعليم الرياض الشكر والامتنان إلى مديري مكاتب التعليم والمدارس البنين والبنات؛ لحرصهم على الاستعدادات للعام الدراسي المقبل.

فيما أعلنت إدارة التعليم بالحدود الشمالية، عن تجهيز 21 فصلا ذكيا وصيانة 74 فصلا ذكيا، وتأمين 1105 مقعد دراسي لتغطية الفصول، وتجهيز 57 مجهرا إلكترونيا أحادي العينة، وذلك استعدادا للعام الدراسي الجديد. في الوقت الذي رأس فيه مدير عام تعليم الحدود الشمالية، أمس الأربعاء، الاجتماع الرابع للجنة الاستعداد للعام الدراسي 1444 هـ.

وفي مكة المكرمة، التقى مدير تعليم مكة، مع مديري المدارس بالمنطقة، وأكد ضرورة تكريس الجهود من أجل تحقيق نواتج التعليم، مشيرًا إلى الدور الفاعل لمديري ومديرات المدارس في رفع مستوى التحصيل الدراسي وفق رؤية المملكة 2030 وتجويد العملية التعليمية بكافة جوانبها، مشددًا على أهمية الحرص ببداية جادة وجاهزية تامة.

كما أعلنت إدارة تعليم مكة، ممثلة في إدارة التوجيه والإرشاد، عن تقديم الاستشارات التربوية والاجتماعية والنفسية خلال فترة الأسبوع التمهيدي والتهيئة الإرشادية للعام الدراسي الجديد، عبر الهاتف الإرشادي:

وأوضحت إمارة منطقة مكة المكرمة، أن المشاريع التعليمية في محافظة جدة تتضمن 71 مشروعًا بطاقة استيعابية إجمالية تقارب 50 ألف طالب وطالبة، وتم إنجاز 25 مشروعًا خلال 50 يومًا، تستوعب 8160 طالبًا وطالبة.

وفي القصيم، أعلنت إدارة التعليم بالمنطقة، عن إنهاء مدارس مكتب التعليم في شرق وجنوب بريدة، أعمال نظافة وتجهيز البيئة المدرسية؛ استعدادًا لاستقبال الطلاب والطالبات، مع بداية العام الدراسي 1444هـ

وفي عسير، وقفت قيادات التعليم بالمنطقة، على جاهزية البيئات التعليمية لانطلاق العام الدراسي الجديد. كما أتمت إدارتا التجهيزات المدرسية والمستودعات في تعليم عسير، ترحيل مقررات المرحلتين الابتدائية والمتوسطة بنسبة 100%، فيما تواصل في تنفيذ خطة التوزيع لمقررات المرحلة الثانوية من خلال برنامج إلكتروني يعنى بحوكمة أعمال الصرف وبشراكة فاعلة بين الإدارة والمدارس والمكاتب.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa