السفارة لدى تايلاند توجه نصائح للراغبين في السفر وتوضح متطلبات دخول بانكوك

السفارة لدى تايلاند توجه نصائح للراغبين في السفر وتوضح متطلبات دخول بانكوك
سفارة المملكة العربية السعودية

وجهت سفارة المملكة العربية السعودية في مملكة تايلاند، نصائح طبية للمسافرين والزائرين، خاصة بجدري القرود، كما وجهت نصائح عامة للمواطنين لتجنب السرقة والاحتيال، وكذلك المتطلبات الضرورية لدخول البلاد اعتبارا من يوليو المقبل.

وذكرت السفارة –عبر موقعها الإلكتروني- أنه إذا كنت تعاني من أي من الأعراض التالية: الحمى، والقشعريرة، والصداع، والتهاب الحلق، وآلام العضلات، وآلام الظهر، والإرهاق، تورم الغدد الليمفاوية، مع طفح جلدي أو آفات حويصلية، في غضون 21 يومًا من الوصول إلى تايلاند، يرجى طلب العناية الطبية فورًا من أي مستشفى أو عيادة قريبة، وإبلاغ الطبيب بتاريخ السفر إلى أي منطقة مصابة بجدري القرود.

اقرأ أيضاً
سفارة المملكة في بانكوك: 9 متطلبات للدخول إلى تايلاند
سفارة المملكة العربية السعودية

وأضافت السفارة في بيانها، أنه ربما قد تعرضت لجدري القرود قبل وصولك إلى هذا البلد وبالتالي، فإن المعلومات الخاصة بك عن تاريخ السفر والأعراض وتاريخ المغادرة وتاريخ الوصول واسم مكان الإقامة سيساعد الطبيب في إعطاء التشخيص الصحيح للمرض والعلاج الفوري

إذا كنت ترغب في الإبلاغ عن مرضك، فيرجى الاتصال بقسم السيطرة على الأمراض على الخط الساخن (1422) أو على الرقم: (0973156850) حتى يمكن تقديم المساعدة المناسبة.

وأشارت السفارة إلى أن المتطلبات الضرورية لدخول مملكة تايلاند ابتداء من شهر يوليو 2022م كالتالي:

ـأولا: للمسافرين الملقحين:

ـ الحصول على تأشيرة من السفارة التايلاندية بالرياض او القنصلية العامة في جدة او تأشيرة (عند الوصول صلاحيتها 14 يوماً)

ـ تذكرة سفر ذهاب وعودة مؤكدة.

ـ شهادة تطعيم بلقاح كوفيد-19 جرعتين او أكثر معتمدة من وزارة الصحة.

ـ طباعة جميع المستندات لتقديمها عند الوصول.

ثانيا: للمسافرين غير الملقحين:

ـ الحصول على تأشيرة من السفارة التايلاندية بالرياض او القنصلية العامة في جدة او تأشيرة (عند الوصول صلاحيتها 14 يوماً).

ـ تقديم نتيجة اختبار (RT-PCR) سلبية خلال (72) ساعة من مغادرة جهة القدوم.

وأوصت السفارة، المسافرين، بالاحتفاظ بجواز السفر كوثيقة رسمية يقتضي النظام المحافظة عليه وعدم رهنه لأي غرض كان أو تسليمه لأي شخص إلا لموظف مسئول يرغب بالاطلاع عليه كإثبات شخصية.

كما أوصت جميع المواطنين بتسجيل جوازات سفرهم إلكترونيًا لدى السفارة، عن طريق الموقع الرسمي أو التطبيق الإلكتروني.

وفي حالة فقدان أو سرقة جواز السفر يجب إبلاغ أقرب مركز شرطة فورًا مع الحرص على تسجيل رقم وتاريخ الحالة كما هو مدون في ملف الشرطة ومن ثم مراجعة السفارة لإكمال الإجراءات اللازمة، وفي حال طلب تجديد جواز السفر يتوجب توفر هوية وطنية سارية الصلاحية.

كما نصحت بالابتعاد عن أماكن التجمعات السياسية او المظاهرات أو محاولة الخوض والمشاركة فيها حيث أنها تعتبر شأن سياسي داخلي .

وكذلك عدم التعرض للأديان أو المساس بالمعتقدات والرموز الدينية، وعدم الوثوق في الأشخاص الذين يدعون انهم أصحاب شركات او تجارة، والابتعاد عن الاماكن المشبوهة.

وأخذ الحيطة والحذر عند التسوق والتنزه من حوادث السرقات، وذلك بعدم وضع النقود او جوازات السفر في حقائب اليد التي يسهل سرقتها خاصة عند التنقل بواسطة التاكسي او (Tuk Tuk) .

وفي حالة الرغبة في استخدام بطاقات الصراف او بطاقات الائتمان ضرورة تفعيلها قبل السفر إلى تايلاند، حيث يفاجأ البعض بعدم إمكانية السحب نظرًا لعدم تفعيلها .

والتأكد عند تأجير شقة أو منزل أو سيارة ان يكون هناك عقد تأجير قانوني من مكتب عقارات معتمد، يحتوي على جميع الشروط وأنظمة عقد التأجير من حيث حجم التأمين المطلوب وكيفية الدفع ووقت الدفع وبعد الاتفاق على كل بنود العقد يتم التوقيع ويجب بعد ذلك الالتزام بكل بند من بنود العقد تجنبا لأي منازعات قانونية .

وعدم التدخين إلا في الأماكن المخصصة لذلك تجنبًا لدفع أي غرامات مالية، والحرص على المحافظة على الأوراق الرسمية والنقود في أماكن آمنة تجنبًا لضياعها أو سرقتها.

وللوصول الى وسط بانكوك او أي مدينة أخرى، تقترح السفارة استخدام سيارات الأجرة المسجلة عند الجهات الرسمية من المطار وخصوصاً للعوائل مع إمكانية تسجيل رقم الاجرة من السفارة اللوحة المثبتة أمام الراكب للاستدلال عليها عند الحاجة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa