استشاري: يجب إصدار عقوبات رادعة بحق بعض الآراء الطبية «الشاذة»

قال استشاري القلب د. محمد فقيه، اليوم الخميس، إنه يجب إصدار عقوبات رادعة لبعض الطروحات والآراء الطبية الشاذة بدافع إثارة الجدل وكسب الشهرة.

وأكد الفقيه، خلال مداخلة مع برنامج "نشرة النهار" المذاع عبر فضائية "الإخبارية" أن صدور الرأي الطبي من الجمعيات المتخصصة يكون أكثر وثوقًا عند الناس، ناصحا كل شخص يقرأ أو يسمع رأي طبي أن يستشير طبيبه الخاص لأنه أدرى بحالته.

وكانت وزارة الصحة أكدت على أهمية أخذ المعلومات الصحية من مصادرها الرسمية الموثوقة، وتجنب الشائعات والمعلومات المغلوطة.

وقالت الوزارة في بيان لها أمس، إنه على جميع العاملين الصحيين في المنشآت الصحية المحافظة على ميثاق المهنة الصحية، وأدبيات وأخلاقيات الممارس الصحي، وعدم نشر معلومات غير موثوقة علميًّا، والتي لا تستند على أسس ومعايير طبية دقيقة، أو بدافع الإثارة، وذلك بعد رصد عدد من التصريحات خلال الأيام الماضية لا تستند على معلومات علمية موثوقة، ونشر مقاطع أثناء أداء العمل في المنشآت الصحية.

وأضحت الوزارة أنها تتابع وترصد تلك التصريحات والمقاطع في قنوات التواصل الاجتماعي، على أن تتخذ الإجراءات النظامية الكفيلة بحماية صحة المجتمع وسلامته.

وشدد في الوقت ذاته، على أهمية التعامل مع المؤسسات المالية المرخصة أو المصرح لها من قِبل البنك المركزي، ويمكن التحقق من ذلك عبر زيارة الموقع الإلكتروني للبنك المركزي السعودي.

اقرأ أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa