7 ضوابط لتعديل المهنة في الأحوال المدنية

الأحوال المدنية
الأحوال المدنية

أعلنت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، اليوم الأحد، عن ضوابط تعديل المهنة في الوثائق الخاصة بها.

وقالت الأحوال المدنية في إنفوجراف على حسابها بموقع تويتر، إنه يتم تعديل المهن بموجب خطاب أو تعريف مثبت من الجهة التابع لها، وذلك اعتبارًا من التاريخ المحدد في المستند، ويكون التعديل من الجهة متى ما كان الربط الإلكتروني متاحة، ويكون وفقًا للآتي:

- يدون في حقل المهنة (موظف حكومي) إذا كان المستند من جهة حكومية سواء كان خاضعًا لنظام التقاعد أو التأمينات الاجتماعية.

- يدون في حقل المهنة (موظف أهلي) إذا كان المستند من جهة أو مؤسسة أهلية يدون في حقل المهنة (متقاعد) من انتهت خدماته بالتقاعد د يدون في حقل المهنة (متسبب) لمن تمَّ إنهاء خدماته لأي سبب غير التقاعد.

- يكون التعديل من (طالب -طالبة) إلى (متسبب- ربة منزل) بموجب إقرار بذلك.

- يدون في حقل المهنة (تاجر-تاجرة) من كان يحمل سجلًا تجاريًا ساري المفعول.

- يدون في حقل المهنة (رجل أعمال- سيدة أعمال) من كان يحمل ثلاثة سجلات تجارية أو أكثر سارية المفعول ومختلفة النشاط.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa