النمر يكشف لـ«عاجل» حقيقة إصابة المتعافين من كورونا بالضعف الجنسي

أوضح مصدر المعلومة والسبب وراء تداولها
النمر يكشف لـ«عاجل» حقيقة إصابة المتعافين من كورونا بالضعف الجنسي

كشف الدكتور «خالد النمر» استشاري القلب والأوعية الدموية، في تصريح خاص لـ«عاجل» حقيقة المعلومات المتداولة حول إصابة المتعافين بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 بالضعف الجنسي، موضحًا أصلها والسبب وراء تداولها.

وأكد «النمر» أن مصدر هذه المعلومة هو مقاطعة هوبي التي تقع بها مدينة «ووهان» التي كانت بؤرة تفشي فيروس كورونا في وقت سابق، موضحًا أن هذه المعلومة وضعت على الموقع الالكتروني للمقاطعة؛ لتخويف السكان حتى يلتزموا بإجراءات العزل والحظر المنزلي.

وأشارت إلى أن هذا الخبر حظي بانتشار واسع حول العالم، وتداولته وسائل الإعلام العالمية بكل اللغات؛ لكن بالتزامن مع بدء انحسار الإصابات بفيروس كورونا في الصين بشكل عام وفي المقاطعة بشكل خاص (وتسجيل صفر إصابة على مدار 3 أيام)، حذف الموقع الإلكتروني للأخيرة خبر ارتباط كورونا بالضعف الجنسي.

وأكد استشاري القلب والأوعية الدموية لـ«عاجل» أنه حتى الآن لم يثبت أن فيروس كورونا المستجد يسبب الضعف الجنسي للرجال.

وأشار إلى أن المصدر الوحيد للمعلومة كان مقاطعة هوبي الصينية وقد حذفته، معقبا أنها لو كانت صحيحة كان أول من يقوم بنشرها هو منظمة الصحة العالمية، أو وزارة الصحة بالمملكة.

وذكر النمر، أن المقاطعة الصينية ارتكبت خطأ بالكذب في هذا الصدد، وكان من الأولى أن يكون حديثهم وتحذيراتهم مستندا إلى حقائق علمية.

اقرأ أيضا:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa