أخبار السعودية اليوم.. تدشين خدمة «الجواز الصحي».. الأجواء المناخية غير مستقرة.. وأمطار على 6 مناطق

معاش العجز غير المهني وكيفية حسابه.. «التأمينات» توضح شروط الصرف
أخبار السعودية اليوم.. تدشين خدمة «الجواز الصحي».. الأجواء المناخية غير مستقرة.. وأمطار على 6 مناطق

ترصد «صحيفة عاجل» أهم أخبار السعودية، اليوم الخميس الموافق 7 يناير 2021م: تدشين خدمة الجواز الصحي، و تفعيل خطة الطوارئ ونقل منومي العناية الحرجة بمستشفى الملك فهد، و تراجع أسعار الذهب في السعودية. 

أعلن وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، تدشين خدمة «الجواز الصحي»، وذلك بالشراكة مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي «سدايا».

تلقى وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، وفقًا للإخبارية.

أعلنت صحة جدة، اليوم الخميس، أنه تم تفعيل خطة الطوارئ ونقل جميع المنومين في العناية الحرجة بمستشفى الملك فهد، وذلك بعد انقطاع التيار الكهربائي بشكل جزئي عن المستشفى.

أوضح تطبيق توكلنا المعتمد من وزارة الصحة، أن الحصول على الجواز الصحي لا يعني عدم تنفيذ التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية ضد كورونا.

حددت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية نحو 3 شروط صرف معاش العجز غير المهني، مشيرة إلى كيفية حسابه.

أوضحت وزارة الإسكان أن الإعلان عن مخططات الأراضي المجانية الجديدة يتم قبل إدراجها في الموقع الرسمي للوزارة بـ48   ساعة.

أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، عن توافر عدد من الوظائف للمكفوفين، وذلك إيمانًا منها بقدرات ومواهب الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية وقيامًا بواجبها الاجتماعي في الاستفادة من طاقات هذه الفئة المعطاءة وإسهامًا منها في دمجهم مع المجتمع.

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أن للعامل الحق في الحصول على إجازة 5 أيام عند الزواج، وذلك بعد استفسار أحد المستفيدين قائلًا: «كم مدة الإجازة للعامل اللي يتزوج عند كفيل؟».

تراجعت أسعار الذهب في السعودية اليوم الخميس، مقارنة بتعاملات الأربعاء، مع استمرار قوة أسعار المعدن الأصفر عالميًا.

توقع خبير الأرصاد بجامعة المؤسس، علي الحربي، حالة مطرية من اليوم الخميس وحتى صباح الجمعة على عدة مناطق بالمملكة، مشيرًا إلى حالة من عدم الاستقرار الجوي بسبب أخدود بارد يقابله تمدد مداري رطب.

كشفت جمعية حماية المستهلك، عن تلقيها أكثر من 280 شكوى ضد فواتير شركة المياه خلال عام 2020.

أوضح صندوق التنمية العقارية أن مبادرة دعم تجديد المساكن تم إيقافها، مشيرًا إلى وضع المستفيدين الذين قدموا قبل موعد إيقافها.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa