برنامج «أداء الصحة» يضم 7 مستشفيات و40 مركزًا بجازان

يهدف إلى تحسين الإنتاجية ورفع مستوى الأداء
برنامج «أداء الصحة» يضم 7 مستشفيات و40 مركزًا بجازان

أطلقت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة جازان، الإصدار الثاني من برنامج «أداء الصحة» الهادف إلى تحسين وزيادة الإنتاجية وقياس ورفع مستوى الأداء، وذلك خلال الملتقى التعريفي الأول للبرنامج الذي عقد بمستشفى الأمل والصحة النفسية، برعاية وحدة تحسين الأداء بإدارة الطب العلاجي.

واستهدف الملتقى، مديري المستشفيات والقطاعات والمراكز الصحية ومسؤولي تحسين الأداء ورؤساء الأقسام بالمنشآت الصحية المدرجة في برنامج أداء الإصدار الثاني، بحضور مستشارين من شركة «PWC» الاستشارية البريطانية للرعاية الصحية بالشراكة مع فريق أداء الصحة بإدارة الطب العلاجي بصحة جازان.

وأعلن الملتقى انضمام سبعة مستشفيات و40 مركزًا صحيًا بمنطقة جازان، إضافةً لمركز الغدد الصماء والسكري بالمنطقة، ومراكز الغسيل الكلوي بمستشفيات المنطقة للبرنامج في نسخته الثانية، فيما من المقرر أن تُجرى زيارات ميدانية ودورات تدريبية لتعزيز برنامج أداء الصحة لتحسين جودة الرعاية الصحية ووضع مشروعات تحسينية لرفع جودة الرعاية الصحية.

وكان برنامج أداء الصحة قد انطلق في عام ٢٠١٧ وبدأت مؤشرات القياس بسبعة محاور رئيسية، تشمل الطوارئ، والأشعة، والمختبر، والعمليات، والعيادات، وأقسام التنويم، والعناية المركزة، ودخلت المرحلة الأولى أربعةٌ من مستشفيات المنطقة إضافةً إلى ثلاثة مستشفيات أخرى أُدرجت في مرحلة تجميع البيانات فقط، وحققت صحة جازان المركز الثاني على مستوى مستشفيات وزارة الصحة في عام 2018.

و«أداء الصحة» يهدف لرفع مستوى وكفاءة الجودة الصحية المقدمة للمستفيدين، ويُعد من أحد البرامج النوعية والتطبيقية من استراتيجيات برنامج التحوُّل الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030.

X
صحيفة عاجل
ajel.sa