أمانة الشرقية تختتم أولى مراحل حملة إزالة الأنقاض.. رفعت 46 ألف م3 خلال شهر

حملة إزالة الأنقاض
حملة إزالة الأنقاض

اختتمت أمانة المنطقة الشرقية، أعمال حملة إزالة ورفع الأنقاض في حاضرة الدمام، في مرحلتها الأولى، والتي تأتي ضمن مبادرتها الهادفة إلى تحسين المشهد البصري بالمنطقة، والمحافظة على النظافة العامة في الأحياء المستهدفة، والبالغ عددها ٢٠٠ موقع في الحاضرة.

وكشف وكيل الأمين للخدمات محمود الرتوعي، عن أن الإدارة العامة للنظافة بالأمانة، رفعت خلال أعمال الحملة منذ انطلاقتها، وحتى ختام أعمال المرحلة الأولى ٤٦ ألف م3، من مختلف مخلفات الأنقاض مجهولة المصدر، تم ترحيلها إلى المدفن.

وأوضح أن الحملة استمرت 30 يومًا، وفق الخطة التي تم إعدادها لتنفيذ هذه الحملة، ضمن برنامج زمني لتحقيق أهدافها، والارتقاء بنظافة أحياء الحاضرة في كل من الدمام والخبر والظهران، لإيجاد بيئة صحية والحفاظ على جمالية المواقع العامة، وتعزيزًا لجودة الحياة، معتمدة على رفع الوعي لدى المواطنين والمقيمين، إضافة إلى تسهيل العمليات التشغيلية لمعالجة مواقع تراكم الأنقاض التي تكون مصدرًا لتكاثر الحشرات؛ حيث شارك في الحملة 55 عاملًا، و56 آلية مخصصة لرفع ونقل الأنقاض.

وقال إن الحملة استهدفت في مرحلتها الأولى رفع وإزالة 38 مترًا مكعبًا من الأنقاض ومخلفات البناء، وحققت أعلى نسبة من المستهدف برفع وإزالة 46 ألف م3، بمختلف أحياء حاضرة الدمام؛ فيما فرضت أمانة الشرقية عقوبات على مخالفي رمي الأنقاض.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa