لأول مرة.. جامعة جازان تمنح طلابها صلاحية «التسجيل الذاتي» للمقررات

«القحطاني»: اعتمدنا معايير الجودة في جميع الخدمات المقدمة..
لأول مرة.. جامعة جازان تمنح طلابها صلاحية «التسجيل الذاتي» للمقررات

منحت جامعة جازان -لأول مرة- طلابها صلاحية تسجيل مقرراتهم الدراسية ذاتيًا، واختيار أستاذ المادة وبناء جداولهم بأنفسهم، من خلال خدمة التسجيل الذاتي، التي تتيح للطالب حرية اختيار المقررات الدراسية ومواعيدها الزمنية بما يتناسب ورغباتهم.

وعن موعد انطلاق خدمة التسجيل الذاتي للعام الدراسي 1441هـ أوضح عميد القبول والتسجيل الدكتور أحمد فقيهي، أن التسجيل سيكون للطلاب المستجدين والملتزمين بالخطة الدراسية وذلك خلال الفترة من 24 / 12 /1440هـ إلى 27 / 12 / 1440 هـ بينما ستبدأ فترة التسجيل لباقي الطلبة ابتداء من 28 / 12 / 1440 هـ وحتى 2 / 1 / 1441هـ.

وأوضح فقيهي أنه سيتاح للطلبة تسجيل المقررات ذاتيًا من خلال حساباتهم في النظام الأكاديمي، مؤكدًا أن خدمة التسجيل الذاتي ستطبق ابتداء من هذا العام وستمكن الطلبة من بناء جداولهم بأنفسهم من خلال المقررات المحددة للفصل الدراسي.

وأهاب فقيهي بطلبة الجامعة ضرورة التقيد بمواعيد التسجيل الذاتي خلال الفترة المحددة لكل فئة.

يذكر أن آلية تسجيل الجداول والمقررات كانت تتم سابقًا من خلال عمادة القبول والتسجيل، ثم عن طريق الكليات في فترة لاحقة.

وأكد مدير جامعة جازان الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني أن هذه الخطوة تأتي في ضوء إيمان الجامعة بحق طلبتها في الحصول على بيئة تعليمة حديثة، بتوفير وسائل تقنية لتسهيل عملية دراستهم الجامعية، تحقيقًا لتوجيهات القيادة الرشيدة في الاهتمام بشباب وشابات الوطن.

وأضاف أن الجامعة اعتمدت تحديث معايير الجودة في كافة الخدمات المقدمة، لا سيما تلك الموجهة لطلبتها من خلال جهودها المتواصلة في بناء وتطوير برامجها وخططها بما يتوافق ورؤية الوطن 2030، وقال «علينا العمل على اجتياز الصعاب لمواكبة طموحات وتطلعات طلبة الجامعة في ظل ما يشهده الوطن من تطورات متلاحقة في الكثير من مجالات الحياة».

X
صحيفة عاجل
ajel.sa