أخبار السعودية اليوم.. استدعاء الكوادر التمريضية المكلفة بأعمال خارج المهنة.. عفو ملكي عن بعض السجناء بمناسبة شهر رمضان

ضبط عصابة سرقت 16 مركبة تحت تهديد السلاح
أخبار السعودية اليوم.. استدعاء الكوادر التمريضية المكلفة بأعمال خارج المهنة.. عفو ملكي عن بعض السجناء بمناسبة شهر رمضان

ترصد «صحيفة عاجل»، في نشرة أخبار السعودية اليوم الإثنين 27 أبريل 2020، أبرز الأخبار في المملكة، منها توجيهات باستدعاء الكوادر التمريضية المكلفة بأعمال خارج المهنة، ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تحذر من رسائل مجهولة تطلب بيانات الراغبين في الدعم، وعفو ملكي عن بعض السجناء بمناسبة شهر رمضان.

علمت «عاجل» من مصادرها، أن توجيهات صدرت من وكيل وزارة الصحة للخدمات العلاجية، للاستعداد التام للانتقال للمستوى الثالث لمواجهة جائحة كورونا (كوفيد -19)؛ ما يتطلب تسخير كل الإمكانات البشرية وغير البشرية، ورفع درجة الاستعداد.

حذَّرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، من انتشار رسائل مجهولة المصدر تطلب تعبئة بيانات ومعلومات المستفيدين وأسرهم الراغبين في الدعم، من خلال روابط إلكترونية.

غمرت مشاعر الفرح والسرور ومظاهر الارتياح والسعادة، صباح اليوم الإثنين، النزلاء والنزيلات بسجون منطقة جازان؛ ابتهاجًا بصدور العفو الملكي الكريم عن بعض سجناء الحق العام بمناسبة شهر رمضان المبارك .

أكّد وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، اليوم الإثنين، أنّ المملكة العربية السعودية تريد لليمن تحقيق ما كفله «اتفاق الرياض» من عمل مشترك بين الطرفين لتحقيق مصلحة الشعب اليمني الشقيق.

تمكنت شرطة منطقة الرياض، ممثلة في إدارة البحث والتحري، من القبض على 4 مواطنين ووافد يمني، ارتكبوا 16 جريمة لسرقة مركبات بالقوة وتحت تهديد السلاح.

حققت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك، ممثلة بإدارتي نشاط الطلاب ونشاط الطالبات، المستوى الذهبي في نتائج مسابقة برنامج ريالي للوعي المالي للعام 1441هـ، المقدم من إحدى الشركات الخاصة؛ بالتعاون مع وزارة التعليم.

صرح المتحدث الرسمي لجامعة حائل سعود البلوي، بأن عدد الطلاب والطالبات الذين سوف يؤدون الاختبارات النهائية، 29424 طالبًا وطالبة عبر نظام إدارة التعلم (بلاك بورد) في جميع البرامج الدراسية.

أعلنت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (منشآت)، أن مركز دعم المنشآت الافتراضي قدم خدماته إلى 372.232 مستفيدًا ومستفيدة خلال 4 أسابيع.

أدى أكثر من 2500 متدرب بكلية الاتصالات والإلكترونيات بجدة- اليوم الإثنين- الاختبارات النهائية للفصل التدريبي الثاني 1440/1441هـ في مختلف التخصصات، التي خصصت إلكترونيًا؛ نتيجة للظروف الاستثنائية بسبب فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

رأس الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية، اليوم الإثنين، عبر الاتصال المرئي، الاجتماع السابع للجنة المركزية لمكافحة عدوى انتشار فيروس كورونا؛ بحضور المدير العام للشؤون الصحية بالمنطقة عبدالله بن ولمان العازمي، وعدد من القيادات الصحية في المنطقة.

أطلق مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء)، حملة (#أبطالكم أبطال الوطن)، التي تهدف إلى مشاركة المجتمع في تقديم نماذج مشرّفة، عبر تشجيع العاملين في القطاع الصحي، وأفراد الأمن، والقطاع التعليمي، وكل القطاعات، الذين يبذلون جهودًا استثنائية لمواجهة جائحة كورونا، من خلال وضع أسمائهم في لوحة بانورامية كبرى على مبنى (إثراء).

وافق مجلس الضمان الصحي التعاوني، على ثلاثة قرارات مهمة، أولها: تمديد صلاحية الاعتمادات المنتهية لمقدمي خدمات الرعاية الصحية مجانًا لمدة 90 يومًا، في الفترة من 1 أبريل حتى 30 يونيو 2020م.

ألقت شرطة جازان، القبض على مواطن رفض التجاوب مع رجال الأمن؛ أثناء قيامهم بأداء مهامهم في تنفيذ أمر منع التجول بمحافظة العارضة.

اقرأ أيضا:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa