نشرة «عاجل».. التعليم تطلق وثيقة السلوك الرقمي و16 مقيمًا ومواطنًا في قبضة الأمن العام

نشرة «عاجل».. التعليم تطلق وثيقة السلوك الرقمي و16 مقيمًا ومواطنًا في قبضة الأمن العام

نشرت صحيفة «عاجل» عددا من الأخبار الهامة بالشأن المحلي والدولي والرياضي، وأبرزها إطلاق وزارة التعليم وثيقة السلوك الرقمي، ووزارة الصحة تحدد فوائد لاستكمال الجرعة الثانية من لقاح كورونا، وهيئة السوق المالية  تحذر من التعامل مع الأشخاص غير المرخص لهم.

وفيما يلي أهم الأخبار:

أطلقت وزارة التعليم النسخة المطوّرة من وثيقة آداب السلوك الرقمي لمستخدمي منصة «مدرستي»؛ لتعزيز وبناء السلوكيات الإيجابية في استخدام المنصات الإلكترونية، وتعزيز المواطنة الرقمية للطلبة وأسرهم والكوادر التعليمية والإشرافية.

نشرت قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن، صوراً استطلاعية للزوارق الأربعة المفخخة التي تم تدميرها اليوم بمعسكر الدفاع الساحلي بالجبانه شمال مدينة الحديدة.

حددت وزارة الصحة، اليوم السبت، 4 فوائد لاستكمال التحصين بجرعتين من لقاح كورونا، تشمل: «مقاومة المتحورات، وحماية أفراد المجتمع، والحفاظ على صحتهمـ وتحقيق أعلى مستويات المناعة المجتمعية».

حذرت هيئة السوق المالية من التعامل مع الأشخاص غير المرخص لهم في الاستثمار المالي.

قال الرئيس التنفيذي للشركة السعودية الاستثمارية لإعادة التدوير، زياد الشيحة، إن مستهدفات المملكة في التحول عن (مرادم النفايات) سيوجد منظومة اقتصاد دائري توفر ما لا يقل عن 77 ألف وظيفة، ويضخ من 100 إلى 120 مليار ريال في الاقتصاد ككل.

أعلن الأمن العام، السبت، القبض على 16 متهما بينهم مواطنون ومقيمون، ارتكبوا جرائم متنوعة.

تلقت وزارة الصحة، اليوم السبت، بلاغًا بشأن أحد المستشفيات الذي يسيئ معاملة مراجعيه.

كشف ديوان المظالم عن حيثيات تغريم شخص قطع قرابة 50 شجيرة من أشجار الغابات، مدعيًا أنها مملوكة له أبا عن جد، ورفض الدعوى المرفوعة لإلغاء الحكم.

كشف وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبد المحسن الفضلي،  أستراتيجية التشجير في المملكة.

أعلنت وزارة الصحة، السبت، ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا المعطاة في المملكة إلى أكثر من 45.1 مليونا، منها 24 مليون جرعة أولى، و21 مليون جرعة ثانية.

قال وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان، إنَّ المملكة ستطلق مبادرات مهمة في قمة الشرق الأوسط الأخضر.

كشفت الشركة السعودية للكهرباء، اليوم السبت، عن آلية التقدم بطلب للحصول على عداد كهرباء لمن ليس لديه رخصة بناء.

لفت أصغر محرّج بمهرجان رمان القصيم الخامس، الشبل ناصر بن ربيعان الربيعان (12 عاماً)، أنظار المتسوقين، وأطلق عليه لقب «شبل الرمان» لجمال صوته وأسلوبه.

جددت وزارة الصحة، اليوم السبت، التأكيد على فوائد خدمة «البريد الدوائي»، والفئات المشمولة بها.

قال الرئيس التنفيذي لشركة نيوم نظمي النصر، اليوم السبت، إن نيوم ستكون أول منطقة في العالم تتغذى على الطاقة المتجددة فقط.

تلقى المرور السعودي، بلاغا موثقا بالفيديو، بشأن قائد شاحنة عرَّض المارة والمركبات للخطر على أحد الطرق.

روى جراح تجميل الوجه والأنف والجيوب الأنفية بالمنظار، الدكتور يزيد الغنيم، قصة أب فقير أجبرته ابنته على إجراء جراحة تجميل لها، رغم أنه لم يكن يملك تكاليفها.

«المملكة تستهدف الوصول للحياد الصفري في عام (2060م) من خلال نهج الاقتصاد الدائري للكربون، بما يتوافق مع خطط المملكة التنموية».. بتلك الركيزة أطلق صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس اللجنة العليا للسعودية الخضراء، النسخة الأولى للمنتدى السنوي لمبادرة السعودية الخضراء في الرياض

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، السبت، عن شرط صرف البدلات بالمنشآت.

أكد وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف، أن الاستراتيجية الوطنية للاستثمار التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، ستقود الاقتصاد السعودي إلى نهضة غير مسبوقة،

أظهرت صور متداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صفحات ممزقة من المصحف الشريف تم بها تغليف منتج إيراني عبارة عن فاكهة التفاح مما تسبب في ردود أفعال غاضبة.

قال الناقد الرياضي، شوقي الزهراني إنه من غير منطقي المطالبة برحيل فهد المولد عن صفوف الاتحاد خلال الفترة المقبلة خاصة وأن اللاعب كان حديث الجميع خلال الفترة السابقة بعد تقديمه أداءً جيدًا في مواجهتي اليابان والصين.

Related Stories

No stories found.
X
صحيفة عاجل
ajel.sa