أخبار السعودية.. تحذير من إعلانات بيع العقارات بالخارج..وضبط 19812 مخالفًا

أخبار السعودية.. تحذير من إعلانات بيع العقارات بالخارج..وضبط 19812 مخالفًا

ترصد «صحيفة عاجل» أهم أخبار السعودية، اليوم السبت الموافق 3 يوليو 2021منها: تحذير من إعلانات بيع العقارات بالخارج دون ترخيص، و ضبط 19812 مخالفًا لنظام العمل والإقامة خلال أسبوعين، وإعادة افتتاح 18 مسجدًا في 3 مناطق بعد تعقيمهما.

حذرت وزارة الإسكان من إعلانات بيع العقارات خارج المملكة التي يتم الترويج لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، دون الحصول على التراخيص النظامية.

أعلنت وزارة الداخلية أن الحملات الميدانية المشتركة لضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، التي تمت في مناطق المملكة كافة، خلال الفترة من 14 يونيو حتى 30 يونيو الماضي. أسفرت عن ضبط (19812) مخالفًا.

أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية، اليوم السبت، إعادة افتتاح 18 مسجدًا بعد إخلائها مؤقتًا وتعقيمها في 3 مناطق بعد ثبوت 18 حالة إصابة بفيروس كورونا بين صفوف المصلين.

تبدأ جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز بالخرج، ممثلة بعمادة القبول والتسجيل، غداً الأحد (4 يوليو 2021) في استقبال طلبات الطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعة لدرجة البكالوريوس ودرجة الدبلوم المشارك في جميع التخصصات للعام الجامعي 1442/ 1443هـ.

أكد وزير الداخلية، عبدالعزيز بن سعود بن نايف، اليوم السبت، أن نقل مخالفي أمن الحدود وإيواؤهم أو التستر عليهم، يعد من الجرائم الكبرى وأنه سيتم التعامل بكل حزم وصرامة مع أي أمر يمس أمن المملكة.

جدَّدت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية التذكير بأنَّ النظام يمنع ازدواج الجنسية للمواطنين والمواطنات السعوديين، وأن إصدار الهوية الوطنية يكون إلزاميًا بسنّ الـ15 واختياريًا من سن 10-15 عامًا.

حددت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية نحو 14 شرطًا لإيقاف صرف تعويض دعم ساند وفقًا للائحة التنفيذية.

قالت وزارة الصحة، إن لقاح كورونا لا يحمي من الإصابة بالإنفلونزا الموسمية أو الحمى الشوكية، وإن أخذ اللقاح لا يتعارض مع المضادات الحيوية.

فتحت جامعة الملك خالد، اليوم السبت، باب استقبال طلبات القبول لدرجتي البكالوريوس والدبلوم لخريجي وخريجات الثانوية العامة للالتحاق بالجامعة، من خلال البوابة الإلكترونية «أكاديميًّا».

قال خبير الطقس، عبدالعزيز الحصيني، إن فترة «الجوزاء» تبدأ اليوم السبت، ومدتها 26 يوما، وتكثر فيها رياح السموم، وفيها جمرة القيض حيث يبلغ الحر أشده.

أعلنت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية أن 4596 متدربًا يبدأون اليوم السبت في إجراء اختبار الجزء الأول لشهادة الاختصاص السعودية.

اقرأ أيضًا:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa