مزايا جديدة في «واتساب» تحمي رسائلك من السرقة.. تعرف عليها

مزايا جديدة في «واتساب» تحمي رسائلك من السرقة.. تعرف عليها

مزايا جديدة في واتساب

أعلن تطبيق «واتساب» عن مزايا جديدة تتعلق بخصوصية وأمان المستخدم، في ظل انتشار ظاهرة القرصنة السيبرانية.

وأهم هذه المزايا، خاصية «إغلاق التطبيق»، وستسمح بإغلاق التطبيق على هاتفك، بحيث لا يمكن لأي شخص آخر الدخول إلى التطبيق وتصفح الرسائل الخاصة بك.

وكل ما عليك فعله هو الضغط على «إعدادات» التطبيق، ثم الضغط على «حسابي» ثم «الخصوصية»، ومن ثم يمكنك اختيار قفل الشاشة الخاصة بالتطبيق، إما عن طريق بصمة الأصبع أو عن طريق بصمة الوجه. ستتمكن كذلك من تحديد المدة الزمنية التي سيطلبها التطبيق لاستخدام البصمة مرة أخرى.

وأضاف تطبيق الرسائل «واتساب» حديثًا خاصية «حذف الرسائل بشكل تلقائي» بمجرد مرور يوم واحد على كتابتها بهدف تعزيز مبدأ الخصوصية والأمان؛ فيمكنك الذهاب إلى «الرسائل ذاتية الاختفاء» ومن ثم الضغط على «مؤقت الرسائل التلقائي» واختيار المدة الزمنية التي تحتاجها لحذف الرسالة بعد كتابتها بحيث سيتم تطبيق الخاصية على المحادثات الجديدة فقط، وسيتم الاحتفاظ بالمحادثات القديمة.

وتساعد خاصية «التحقق بخطوتين» المستخدمين على حماية حسابهم من السرقة أو القرصنة، التي انتشرت في الوقت الحالي بشكل مخيف، حيث تم إضافة تحديث جديد لهذه الخاصية بحيث يجب عليك إدخال رقم تعريفي أولاً قبل إعادة تسجيل رقم هاتفك، وكل ما عليك فعله هو الذهاب إلى «الإعدادات»، ثم قم بالضغط على «الحساب»، ثم «التحقق بخطوتين» لتفعيل الخاصية.

X
صحيفة عاجل
ajel.sa