4 مشروبات تساعد في الحصول على جسم رشيق

4 مشروبات تساعد في الحصول على جسم رشيق

مشروبات تساعد في الحصول على جسم رشيق

قالت خبيرة التغذية لورين ماناكير، إن عادات الشرب تلعب دورا مهما في إعاقة إنقاص الوزن ، مشيرة إلى أن هناك عادات صحية للشرب يجب اتباعها لفقدان الوزن والحصول على جسم رشيق.

وأوضحت انه يمكن تحقيق أهدافك المتعلقة بفقدان الوزن بطريقة بسيطة عن طريق 4 مشروبات وهم:

التركيز على الماء

تقول ماناكير أن شرب الماء العادي يمكن أن يساعد في الحفاظ على رطوبة جسمك دون سكر أو سعرات حرارية أو ملح أو دهون إضافية، مبينة أن دراسات أمريكية توصلت إلى أن زيادة شرب الماء كان مرتبطا بفقدان الوزن.

انتبه لما تضيفه إلى قهوتك

تقترح ماناكير الاهتمام بالمكونات التي تضيفها إلى القهوة، حيث قالت إن "القهوة والشاي خاليان من السعرات الحرارية بشكل طبيعي ويمكن أن يكونا جزءًا من نظام غذائي صحي شامل، ولكن إضافة ملاعق كبيرة من السكر أو كمية كبيرة من الكريمة يمكن أن تضيف سعرات حرارية كبيرة إلى مشروبك الخفيف، لذلك عند الاستمتاع بهذه المشروبات، قلل من إضافة أي شيء يضيف سعرات حرارية إلى مشروبك".

قلل من المشروبات الكحولية

وأوضحت الأخصائية: "يمكن للمشروبات الكحولية أن تغذي جسمك بالسعرات الحرارية غير المرغوب فيها، فإن كأسا من النبيذ أو البيرة مرة واحدة من وقت لآخر لا بأس به، لكن الإسراف في شرب المشروبات الكحولية قد يتسبب في زيادة محيط الخصر بشكل ملحوظ.

كما تحذر دراسة تقارير السمنة الحالية من مخاطر استهلاك الكحوليات بكثرة، وخلصت إلى أن شرب نحو 7 مرات في الأسبوع أو أكثر يرتبط بزيادة الوزن وزيادة خطر الإصابة بالسمنة.

مزج عصير الفاكهة الطبيعية بالماء

توصي ماناكير بمزج عصير الفواكه الطبيعي بالماء لتوفير السعرات الحرارية، موضحة أن "عصائر الفاكهة الطبيعية بنسبة 100% تعتبر مصدرًا طبيعيًا للفيتامينات والمعادن دون سكر مضاف، ولكن في الوقت نفسه شرب كميات كبيرة منها يمكن أن يسهم في زيادة استهلاك السعرات الحرارية".

وتنصح "بوضع نصف الكوب من العصير وملء النصف الأخر بالماء، وبذلك نحصل فقط على نصف السعرات الحرارية من العصير مع الحصول على فوائده التي يحتاجها الجسم".

X
صحيفة عاجل
ajel.sa