خبراء يحددون قائمة بالأطعمة التي يجب عدم تناولها في وجبة العشاء

الابتعاد عن أطعمة في وجبة العشاء
الابتعاد عن أطعمة في وجبة العشاء

السمنة الناجمة عن الأكل غير الصحي، تثير قلقًا واسعًا في العالم، لا سيما في دول متقدمة؛ بسبب ما ينجم عنها من أمراض كالسكري وارتفاع ضغط الدم

لذلك ينصح خبراء الصحة بالابتعاد عن النشويات وعدة أطعمة أخري في وجبة العشاء منها البطاطس والمعجنات، نظرًا إلى تأثيرها السلبي على الراحة الليلية وزيادة الوزن بحسب موقع إنسايدر.

وأكد الخبراء أيضًا بعدم تناول أطعمة حارة في الليل، لأنها تؤدي إلى حرقة في المعدة، وهو أمر مزعج للنائم بشكل كبير.

والمكون الغذائي الآخر الذي يُنصح بالابتعاد عنه ليلا، هو الكربوهيدرات البسيطة، التي وصفها بالبسيطة؛ لأن الدورة الدموية تمتصها بمعدل سريع.

وتوجد الكربوهيدرات البسيطة في أغذية كثيرة، ذات مستوى عالٍ من مادة الجليسيميك، مثل السكر والبيتزا والخبز والمشروبات الغازية.

وفي المنحى نفسه، يجدر بمن يتناول عشاءه ليلًا أن يبتعد عن الأطعمة المشبعة بالدهون مثل الدهون والبطاطس المقلية؛ لأن عملية هضمها ليست بسيطة، لا سيما خلال فترة الليل، لأن الفرد لا يقوم بجهد بدني في الغالب.

وتعد الكحول مشروبًا مؤذيًا أيضًا، بحكم احتوائه على عناصر سامة تثير هرمون الكورتيزول المرتبط بالتوتر، كما أنه يزيد من الجوع ويفتح الشهية لاستهلاك الكربوهيدرات.

وفيما يتخذ البعض الشوكولاتة بمثابة تحلية في الليل، ينبه الخبراء إلى احتوائها على نسبة من الكافيين، وهذا الأمر يفاقم احتمال معاناة الأرق عند الخلود إلى النوم.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa