جائحة كورونا تنعش صناعة الزيوت العطرية في العالم

تحمي من الميكروبات والفيروسات
جائحة كورونا تنعش صناعة الزيوت العطرية في العالم

يتوقع أن تشهد صناعة العطور رواجًا وتطورًا ملحوظًا خلال الفترة القادمة في ظل معاناة العالم مع جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

وأوضحت أنيك لو جيرير، إحدى أشهر المتخصصين في تاريخ صناعة العطور في فرنسا، لموقع «روسيا اليوم»، أنَّ الطلب على العطور القائمة على الزيوت العطرية سيزداد بسبب كورونا، حيث يحتاج الناس إليها لحمايتهم من الجراثيم والبكتيريا والفيروسات.

وأكّدت الخبيرة الفرنسية، أنَّ أفضل حماية ضد الفيروس بالطبع هي اللقاحات، ولكن لا يزال بإمكان العطور أن تلعب دورًا في الحماية من الجراثيم والبكتيريا، فهي توفر بعض الحماية، وليس بالضرورة من كورونا فقط.

وأضافت أنها تعتقد أنَّ الطلب على العطور الحيوية والطبيعية سيزداد أكثر فأكثر، وقالت: «العطور من أوائل الأدوية، والطبيب اليوناني القديم أبقراط، منذ القرن الخامس قبل الميلاد، نصح باستخدامها لمحاربة الأوبئة التي انتشرت في أثينا، وحتى نهاية القرن التاسع عشر، استخدم الأطباء العطور لمكافحة الأوبئة والأمراض».

وأشارت أنه مع استمرار أزمة كورونا هناك طلب كبير على العطور التي من شأنها أن تحمي من الميكروبات والفيروسات.

وأردفت أنيك لو جيرير أنه حتى في ظل الإقامة القسرية في المنزل والعمل عن بعد، لن يتسبب ذلك في تقليل الإقبال على العطور، مضيفة أن العطور هي دائمًا نوع من الدعم. 

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa