علماء صينيون يؤكدون فاعلية لقاح جديد لعلاج كورونا بنسبة 99%

شركة تكنولوجيا حيوية شرعت في إنتاج 100 مليون جرعة..
علماء صينيون يؤكدون فاعلية لقاح جديد لعلاج كورونا بنسبة 99%

أفاد علماء صينيون بأنهم توصلوا إلى لقاح لعلاج مرضى فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، مؤكدين أن اللقاح سيكون فعالًا بنسبة 99%.

وأعلنت شركة تكنولوجيا حيوية صينية ثقتها بنجاح لقاحها لمرض كوفيد-19، مشيرة إلى أنها شرعت حاليًا ببناء مصنع بهدف إنتاج 100 مليون جرعة.

وبحسب "سكاي نيوز" فقد دخل اللقاح المضاد لفيروس كورونا الجديد، الذي تقوم بتطويره شركة "سينوفاك"، التي تعمل في مجال التكنولوجيا الحيوية، المرحلة الثانية من التجارب السريرية بمشاركة أكثر من 1000 متطوع.

وقالت الشركة، التي يقع مقرها الرئيسي في شمال غربي بكين، كذلك إنها تجري محادثات تمهيدية لإجراء تجارب المرحلة الثالثة على اللقاح، وهي الجزء الأخير من عملية التجارب، في بريطانيا.

وأكد الباحث في شركة سينوفاك، لوه بايشان، فاعلية اللقاح، وقال ردًّا على سؤال حول ما إذا كان يعتقد أنه سيكون ناجحًا بفاعلية "نعم، نعم، يجب أن يكون ناجحًا... بنسبة 99 % بالتأكيد".

وكانت "سينوفاك" نشرت، في الشهر الماضي، نتائج في المجلة الأكاديمية "ساينس" أظهرت أن اللقاح المسمى "كورونافاك" يحمي القرود من الإصابة بـفيروس كورونا الجديد.

وانتشر فيروس كورونا بوتيرة متسارعة في غالبية دول العالم؛ حيث بلغت الإصابات نحو 6 ملايين و57 ألف حالة، والوفيات 367 ألفًا، وتم شفاء مليونين و682 ألف حالة، وفقًا لمعطيات حديثة على موقع «وورلد ميترز» الإلكتروني المتخصص برصد ضحايا كورونا بالعالم.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد صنفت فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) يوم 11 مارس الماضي بأنه «جائحة» أو «وباء عالمي»، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa