أبرزها التنين.. أغرب أنواع الفواكه في العالم

فاكهة التنين
فاكهة التنين

توجد فواكه عديدة تتميز بغرابتها وطعمها المتميز، ولا يعرفها الكثيرون، وتكون باهظة الثمن، وتزرع في مناطق مختلفة في جميع أنحاء العالم.

وتتميز الفواكه الغريبة بأنها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لجسم الإنسان، وأبرزها ما يلي:

فاكهة التنين

تنحدر فاكهة التنين من آسيا وأجزاء من أمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية، ومحملة بالألياف وفيتامين سي، ويمكن إضافتها إلى السلطات والحلويات والعصائر، وتتميز بلونها الرمادي والطبقة الخارجية الغريبة واللحم الداخلي الناعم اللطيف مع البذور السوداء.

شيريمويا

تزرع هذه الفاكهة الوعرة والخشنة في عدة أجزاء من العالم مثل أمريكا الجنوبية وآسيا، ويطلق عليها شيريمويا تفاح الكسترد، وهي مليئة باللحم الحلو والبذور، ولب الفاكهة ذو اللون الأبيض حلو ويستخدم لصنع الآيس كريم والحلويات وسلطات الفاكهة.

بوميلو

موطن فاكهة بوميلو العديد من البلدان الآسيوية وتقدم خيار سلطة لذيذة، وتبدو هذه الفاكهة الحمضية الضخمة مثل ثمرة الجريب فروت الضخمة، لكن لها طعمًا أكثر حلاوة ودقة مقارنة بالفواكه المنعشة الأخرى، وهذه الفاكهة ذات القشرة الضخمة.

جيكاما

تتميز هذه الفاكهة بقوام حلو ودقيق ومقرمش، وقوام هذا الخضار الجذري يشبه اللفت والتفاح، وتستخدم في السلطات واليخنات، وللحفاظ على نضارة هذه الخضار يتم تخزينها في مكان بارد ومظلم، وذلك حسب ما ذكره موقع «timesofindia».

جابوتيكابا

هي مزيج من النكهات، وتنمو هذه الفاكهة البرازيلية الحلوة بحجم البرقوق ونكهة العنب، على كرمة شجرة جابوتيكابا تستخدم لصنع المربى والهلام والنبيذ.

رومانسكو

هي عبارة عن مزيج من البروكلي والقرنبيط والخس، ويحتوي اللون الأخضر المورق والمقرمش على نكهة وقوام جوزي يمكن طهيه أو استخدامه في السلطات.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa