6 أطعمة تقلل خطر الإصابة بالسرطان

 الموز الأخضر
الموز الأخضر

كشفت دراسة عن عدد من الأطعمة التي تحتوى على النشا غير المقاوم التي تساهم في تقليل خطر الإصابة بعدد من الأمراض السرطانية بنسبة تقترب من النصف.

وأجريت الدراسة التي قادها خبراء في جامعتي نيوكاسل وليدز البريطانيتين، تجاربها على أشخاص لديهم مخاطر وراثية عالية للإصابة بمجموعة واسعة من السرطانات.

وكشفت الدارسة عن فائدة «غير متوقعة» للنشا غير المقاوم، المتوافر في مجموعة من الأطعمة، مثل الشوفان والموز الأخضر، والمكرونة والأرز والبازلاء والفول في تقليل خطر الإصابة بالسرطان.

وتوصلت الدراسة إلى أن جرعة منتظمة من النشا المقاوم، المعروف أيضًا باسم الألياف القابلة للتخمير، تقلل من مخاطر الإصابة بعدة سرطانات بنحو 50%، بحسب "سكاي نيوز".

وبحسب الدراسة، التي نشرت في مجلة «أبحاث الوقاية من السرطان»، فإن للنشا غير المقاوم تأثيرًا واضحًا على سرطانات الجهاز الهضمي العلوي، بما في ذلك سرطان المريء والمعدة والقنوات الصفراوية والبنكرياس والاثني عشر المعروفة بالأمعاء الدقيقة.

وفي هذا الصدد، قال البروفيسور جون ماذرز، أستاذ التغذية البشرية في جامعة نيوكاسل، إنه يمكن تناول النشا المقاوم كمكملات، أو باللجوء إلى الأطعمة التي يتوفر فيها بشكل كبير حبوب الإفطار والمعكرونة والأرز والبازلاء والفول، ونصح بتناول كمية تعادل موزة واحدة خضراء يوميًا.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa