دمج البروتين والألياف.. العادة الأفضل صباحًا لمرضى السكري

 قياس السكرى
قياس السكرى

ليس بالضرورة أن تعني الإصابة بسكر الدم المرتفع أن تمتنع تمامًا عن العادات الغذائية المفضلة لديك، فلا زال بالإمكان الاستمتاع بقائمتك المفضلة من الأطعمة، مع إدارة سكر الدم.

وإلى ذلك، كشف خبراء التغذية عن عادة صحية تمكنك من إدارة سكر الدم خصوصًا في وجبة الإفطار في الصباح الباكر، حسب «Eat This Not That».

اقرأ أيضاً
«صحة الحدود الشمالية»: مباشرة حالة ارتفاع سكر الدم لحاجّة عراقية.. تماثلت للشفاء
 قياس السكرى

ويؤكد خبراء التغذية أن بدء اليوم بوجبة صحية ومغذية هي طريقة رائعة للتحكم في جلوكوز الدم، والحيلة الأمثل هي مزج الألياف والبروتين في وجبة الإفطار لتحقيق هذا الهدف.

هذا لأن كل من هذه العناصر الغذائية ضرورية لنظام غذائي صحي لمن يعانون من ارتفاع نسبة السكر في الدم، لأن الكربوهيدرات يمكن أن تسبب ارتفاعًا في نسبة السكر في الدم إذا لم يتم إقرانها بأطعمة تبطئ الهضم.

وقالت خبيرة التغذية العلاجية، إيمي جودسون: «الكربوهيدرات مصدر سريع للطاقة، وهي الأسرع في الهضم، لكن الكربوهيدرات مثل الشوفان وخبز الحبوب الكاملة غنية بالألياف؛ ما يجعلها أبطا في الهضم، لكن لا تزال لديها القدرة على رفع مستوى السكر في الدم».

وأضافت: «لكن لحسن الحظ، إضافة مصدر للبروتين إلى الوجبة يساعد في إدارة مستوى الجلوكوز، فالبروتين بطيء في الهضم، ويمنح الشعور بالامتلاء لفترات طويلة، وبالتالي يمكن الدمج بين الكربوهيدرات الغنية بالألياف والبروتين من أجل إدارة مستوى السكر».

وتابعت: «تناول الكربوهيدرات الغنية بالألياف فقط يمكن أن يرفع مستوى الجلوكوز في الدم، لكن دمجه مع مصدر للبروتين يمنع حدوث ذلك».

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa