«عش بصحة» تقدم أسهل 5 نصائح لجعل صحتك خضراء

نصائح لجعل صحتك خضراء
نصائح لجعل صحتك خضراء

قدمت وزارة الصحة أسهل 5 نصائح لجعل صحتك خضراء، وذلك في إطار مبادرة السعودية الخضراء.

وأوضحت منصة عش بصحة التابعة للوزارة هذه النصائح في إنفوجراف نشرته على حسابها بموقع تويتر، والتي شملت: "زراعة نبتة داخل وخارج المنزل، واستبدال قارورة المياه البلاستيكية بعلبة قابلة لإعادة التعبئة.

وأضافت أنه ينصح أيضًا "باستبدال السيارة بالمشي أو بالدراجة للأماكن القريبة، واستبدال الكهرباء بأشعة الشمس في أوقات النهار، والامتناع عن التدخين وعدم رمي مخلفات السجائر في البيئة".

وفي 27 مارس من العام 2021، أعلن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، مبادرة السعودية الخضراء، بهدف رفع الغطاء النباتي، وتقليل انبعاثات الكربون، ومكافحة التلوث وتدهور الأراضي، والحفاظ على الحياة البحرية.

تتضمن المبادرة عدداً من المبادرات من أبرزها زراعة 10 مليارات شجرة داخل المملكة العربية السعودية خلال العقود القادمة، ما يعادل إعادة تأهيل حوالي 40 مليون هكتار من الأراضي المتدهورة، ما يعني زيادة في المساحة المغطاة بالأشجار الحالية إلى 12 ضعف، تمثل مساهمة المملكة بأكثر من 4% في تحقيق مستهدفات المبادرة العالمية للحد من تدهور الأراضي والموائل الفطرية، و1% من المستهدف العالمي لزراعة تريليون شجرة.

في 11 أغسطس 2022، أعلن عن 24 مبادرة تساهم بشكل مباشر في هدف زراعة 10 مليارات شجرة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، وهي:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa