15 علامة تحذيرية تدل على الإصابة بمرض الالتهاب الرئوي

الالتهاب الرئوي
الالتهاب الرئوي

طالب أطباء بريطانيون بضرورة توخي الحذر من العلامات والأعراض التحذيرية المصاحبة للالتهاب الرئوي الذي يؤدي إلى وفاة أكثر من 25 ألف شخص في المملكة المتحدة سنويًا.

ويعرف الالتهاب الرئوي بأنه تورم في أنسجة إحدى الرئتين أو كلتيهما، وغالبًا ما ينتج عن عدوى بكتيرية أو فيروس، وفقا لما ذكرته هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية (NHS).

يحدث الالتهاب الرئوي بسبب عدوى بكتيرية أو فيروس، مثل الإنفلونزا، وبدرجة أقل بسبب بعض الأدوية وغيرها من الحالات المرضية مثل أمراض المناعة الذاتية، ويؤدي لتضخم الأنسجة في إحدى الرئتين أو كلتيهما أو التهابها.

ويتسبب هذا المرض في وفاة أكثر من 25.000 شخص كل عام في المملكة المتحدة - وهو معدل وفيات يتجاوز جميع الدول الأوروبية الأخرى، وفق البيانات التي تم تحليلها بواسطة المؤسسة الخيرية Asthma + Lung UK.

وفي هذا الصدد، تقول سارة وولنو، المديرة التنفيذية للجمعية الخيرية: "صحة الرئة ليست جيدة بما يكفي ويجب علينا أن نعمل بشكل أفضل لحماية الناس من التهابات الصدر التي تهدد حياتهم، مثل الالتهاب الرئوي".، بحسب موقع "روسيا اليوم".

ورغم أن كبار السن هم الأكثر عرضة لخطر الإصابة بهذه الحالة، فقد حذرت المؤسسة الخيرية من أنها قد تكون مهددة للحياة في أي عمر.

وأوضحت أن هذا التهديد يشمل الأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية أساسية، بما في ذلك الربو الحاد والتليف الرئوي ومرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD).

وكشفت هيئة الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا (NHS)، عن عدد من العلامات التحذيرية المميزة لهذه الحالة، والتي يجب عدم تجاهلها:

- سعال جاف و/ أو بلغمي

- تنفس سريع

- ضيق في التنفس

- ألم في الصدر

- حُمى

- تعرق ورعشة

- فقدان للشهية

- ضربات قلب سريعة

- سعال مع دم

- صداع

- تعب

- قيء وغثيان

- صفير

- ألم عضلي

- ارتباك

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa