الغذاء والدواء: لقاحات الفيروس الكبدي معتمدة ضمن الجدول الوطني

التهاب الكبد الفيروسي
التهاب الكبد الفيروسي

أعلنت هيئة الغذاء والدواء، أن لقاحات الفيروس الكبدي (A - B) معتمدة من ضمن جدول اللقاحات الوطني، تماشيًا مع رؤية السعودية 2030، في مكافحة الأمراض وحماية صحة المجتمع.

وأوضحت هيئة الغذاء والدواء –عبر تويتر- بمناسبة اليوم العالمي لالتهاب الكبد الفيروسي، أن اللقاح عبارة عن سلسلة من الحقن تحفز الجهاز المناعي لدى الشخص، لحمايته من هذه الفيروسات مستقبلا، من خلال تكوين أجسام مضادة في حال التعرض لخطر الإصاية بهذه الفيروسات.

اقرأ أيضاً
سعود الطبية: النظافة الشخصية تساهم في الوقاية من التهاب الكبد الفيروسي
التهاب الكبد الفيروسي

وأضافت الهيئة، أن التهاب الكبد الفيروسي، هو التهاب حاد يصيب الكبد نتيجة الإصابة بأحد الفيروسات الكبدية الوبائية، والذي يتسبب بمجموعة من المشاكل الصحية، التي يمكن ان تسبب أمراضا حادة، أو مزمنة وقد تسبب حالات الوفاة.

يذكر أن اليوم العالمي لالتهاب الكبد، يوافق 28 يوليو من كل عام، ويعتبر فرصة لتعزيز الجهود الوطنية والدولية المبذولة لمكافحة التهاب الكبد، والتشجيع على العمل وعلى مشاركة الأفراد والشركاء والجمهور.

وأوضحت منظمة الصحة العالمية، أنه تم اختيار يوم 28 يوليو لأنه يوافق ذكرى ميلاد العالم الدكتور باروك بولمبرغ الحائز على جائزة نوبل، الذي يعود إليه الفضل في اكتشاف فيروس التهاب الكبد B واستحداث اختبار لتشخيصه ولقاح مضاد له.

وأشارت المنظمة الدولية إلى أن انخفاض مستوى التغطية باختبار التشخيص والعلاج، يمثل أهم الثغرات التي ينبغي أن تُسد من أجل تحقيق أهداف التخلص من المرض في العالم بحلول عام 2030.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa