دراسة تحذر من مكملات أوميجا 3

دراسة تحذر من مكملات أوميجا 3

حذرت دراسة جديدة من تناول فيتامين «أوميجا 3» الشهير والمنتشر في الصيدليات مع مجموعة أخرى المكملات الغذائية لـ زيت الأسماك، مؤكدة أن بعض مكونات هذه الفيتامينات والأحماض المنتشرة وتباع في الأسواق لها آثار مرضية خطيرة.

ونقل موقع وكالة أنباء «سبوتنيك» الروسية عن الدراسة التي أجراها مجموعة أطباء من مستشفى جامعة جنيف ومستشفى بريجهام، أن نتائجها توصلت إلى بعض أضرار مكملات «أوميجا 3» التي قد تسبب خطر الإصابة بالرجفان الأذيني، خاصة بين الذين تناولوا أكثر من جرام واحد من هذه المكملات يوميًا.

ووفقًا لتحليل جديد أجراه مجموعة من الأطباء ونشرته دورية علمية بعنوان «American Heart Association Circulation»، فإن تناول أحماض «أوميجا 3» الدهنية البحرية المعروفة في الأسواق باسم مكملات «زيت السمك» يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالرجفان الأذيني وعدم انتظام ضربات القلب أو تسارعها.

وفي تقرير نشره موقع «مايو كلينك»، أكد أن الرجفان الأذيني يتبعه شعور بالتعب والإرهاق الشديد وألم في الصدر والدوار وضيق التنفس، بالإضافة إلى عدم القدرة على ممارسة الرياضة لفترات طويلة من الزمن.

وأوضح الموقع أن الرجفان الأذني غير المعالج هو الأكثر خطرًا، وحذرت جمعية القلب الأمريكية من الإهمال في علاجه، مؤكدة أنه يجعل المصابين أكثر عرضة للوفاة المرتبطة بالقلب بمقدار الضعف وخمس مرات أكثر عرضة للإصابة بسكتة دماغية. 

اقرأ أيضًا:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa