Menu

أسهل الطرق للقضاء على حبوب البشرة المزعجة

بوصفات يمكن تحضيرها منزليًّا

تعدّ الحبوب والبثور، من مشكلات البشرة التي تؤرق المرأة؛ فتظلّ باحثة عن حلّ سريع لمحوها من دون آثار جانبية، على الرغم من وجود وصفات طبيعية سهلة التحضير لإنهاء تل
أسهل الطرق للقضاء على حبوب البشرة المزعجة
  • 38
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تعدّ الحبوب والبثور، من مشكلات البشرة التي تؤرق المرأة؛ فتظلّ باحثة عن حلّ سريع لمحوها من دون آثار جانبية، على الرغم من وجود وصفات طبيعية سهلة التحضير لإنهاء تلك المعاناة بنتائج فعالة في وقت قياسي.

ونقدم لكِ عددًا من الوصفات التي ستساعدك في التخلص من هذه الحبوب وآثار ندباتها نهائيًّا، لتستعيدي جمال بشرتك ونضارتها وتحصلي على بشرة صافية ونقية، وكلها وصفات طبيعية مضمونة النتائج لاحتوائها على فوائد متعددة لجمال ونضارة بشرتك، ويمكن إعدادها كالتالي:

خليط النشا وماء الورد

يتضمن «خليط النشا وماء الورد» فوائد مذهلة للبشرة، ويمكن إعداده بخلط كميات متساوية من النشا وماء الورد، ونشر الخليط على بشرتك لمدة عشر دقائق، ثم غسل البشرة بالماء الفاتر، وكرري الوصفة يوميًّا للحصول على نتائج جيدة.

بيكربونات الصوديوم

اخلطي ملعقة من صودا الخبز مع كمية قليلة من الماء حتى تصبح مثل، طبقيها على بشرتك لمدة تتراوح ما بين 10 دقائق إلى 15 دقيقة، ثم اغسلي وجهك جيدًا، كرري الوصفة ثلاث مرات أسبوعيًّا، حيث تعمل صودا الخبز على محو آثار الحبوب، كما تقلل أيضًا من ظهور البثور في الوجه وتعمل على تقشير الجلد وتنظيفه.

وصفة البيض وعصير الليمون

يمكن إعداد الوصفة، بمزج صفار بيضة مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من عسل النحل، وطبقي الخليط بعد مزجه جيدًا ووزعيه على بشرتك جيدًا، اتركي الخليط لمدة ربع ساعة ثم قومي بغسل الوجه بالماء الفاتر، وكرري الوصفة ثلاث مرات لتحصلي على نتائج ممتازة.

خل التفاح

تعد وصفة خل التفاح من أفضل الوصفات للقضاء على البثور، لأنها تساعد على إزالة الجلد الميت، وتجديد مسام الجلد، كما تعمل على تطهير وعلاج ندبات حب الشباب، ويمكن إعدادها بمزج بضع قطرات من الخل مع القليل من الماء، وتطبيق الخليط على الندوب باستخدام قطنة طبية ناعمة واتركيه لبضع دقائق ثم اغسليه بالماء العادي.

حاولي استخدام ما يناسبك من هذه الوصفات لتحصلي على النتيجة المطلوبة، ولا تهملي النصائح الخاصة بكل وصفة حتى تتخلصي نهائيًّا من مشكلة الحبوب والبثور.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك