شاهد.. تويوتا تمنع سرقة لاند كروزر 2022 الجديدة بحيل صغيرة مخفية

شاهد.. تويوتا تمنع سرقة لاند كروزر 2022 الجديدة بحيل صغيرة مخفية

تعد تويوتا لاندكروزر رمزا حقيقيا لصناعة السيارات، وفي محاولة عملاق صناعة السيارات الياباني الحفاظ علي لاند كروزر من اللصوص المتربصون بسيارة الدفع الرباعي، قامت الشركة بختمها بنقاط خفية.

في مراجعة روسية حديثة لسيارة لاند كروزر الجديدة كليًا، أشار مقدم العرض في الدقيقة 10 من الفيديو إلى مجموعة من النقاط الصغيرة الموجودة على هيكل السيارة بالقرب من البطارية. عندما تم تكبير النقاط اتضح أنها تعرض تحوي أرقام تعريف المركبة VIN بشكل نمطي.

تويوتا تضع أمان سيارة الدفع الرباعي نصب أعينها

لا يخفي على الكثيرين أن لصوص السيارات يستهدفون طمس أرقام تعريف السيارات المسروقة، لذلك وحتي إن شاهد أحدهم هذا الفيديو أو اطلع بطريقة أو بأخري علي النقاط المذكورة وقام بإزالتها ببساطة. فمن الممكن أن تكون تويوتا قد طبقتها على مناطق أخرى من لاند كروزر في مناطق يصعب العثور عليها ولا يعرفها سوى مصنع السيارة. في حالة سرقة سيارة لاند كروزر وإزالة أرقام التعريف الشخصية المرئية الخاصة بها، يمكن للسلطات استخدام مخططات الشركة للتحقق منها وتعقبها.

جدير بالذكر أن تويوتا أكدت أنه طُلب من العملاء اليابانيين التوقيع على اتفاق بعدم إعادة بيع السيارة. لم تحدد تويوتا مدة هذه الاتفاقية، لكن بعض التقارير تشير إلى أنها ستكون سارية المفعول لمدة عام بعد تاريخ الشراء. يذكر أن تويوتا قامت بهذه الخطوة لمنع تصدير سيارات لاند كروزر إلى الخارج وتعرضها للاعمال المشينة من قبل المليشيات والمنظمات الإرهابية.

X
صحيفة عاجل
ajel.sa