بتكلفة 5 ملايين ريال.. أوقاف الراجحي تؤمن السلال الغذائية لأكثر من 100 ألف مستفيد

بتكلفة 5 ملايين ريال.. أوقاف الراجحي تؤمن السلال الغذائية لأكثر من 100 ألف مستفيد

أكد عبد السلام بن صالح الراجحي، الأمين العام لإدارة أوقاف الشيخ صالح عبدالعزيز الراجحي، الانتهاء من تنفيذ البرنامج الخاص بتأمين الغذاء والكساء «دفء وغذاء» لعام 2022م.

وأوضح أنه تمَّ تأمين السلال الغذائية والبطانيات لـ(103,134) مستفيد بالتنسيق مع (222) جمعية خيرية في مختلف مناطق المملكة، وذلك بقيمة إجمالية بلغت (5,000,000) خمسة ملايين ريال.

اقرأ أيضاً
أوقاف الشيخ صالح الراجحي والجامعة الإسلامية توقعان اتفاقية تأسيس "المقرأة القرآنية"
بتكلفة 5 ملايين ريال.. أوقاف الراجحي تؤمن السلال الغذائية لأكثر من 100 ألف مستفيد

وأشار الراجحي إلى أنَّ هذا البرنامج يأتي تجسيدًا لقيم التراحم والتكاتف مع إخواننا المحتاجين في جميع مناطق المملكة عملًا بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم: (مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى) أخرجه البخاري ومسلم.

وأضاف أن البرنامج يهدف إلى تحقيق مبادئ التكافل الاجتماعي الذي يستشعر مساعدة الأسر المحتاجة والوقوف معها، والمساهمة في دعمها والتخفيف عنها وتقديم العون لها، والمشاركة الفاعلة من قبل إدارة الأوقاف في مساندة الجهود التي تقوم بها المؤسسات الحكومية والجمعيات الخيرية في دعم ومساعدة الأسر التي ترعاها.

وبين الراجحي أنه تم التعاقد مع إحدى المؤسسات الوطنية المتخصصة لتنفيذ هذا البرنامج حيث تم تأمين (17,189) سلة غذائية و(11,740) بطانية، وقد روعي في هذه السلال الخيرية تنوع وجودة مكوناتها؛ تلبية لاحتياجات الأسر من المواد الغذائية الأساسية، بالإضافة إلى البطانيات.

واختتم الراجحي تصريحه بتقديم بالغ شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظهم الله-، على ما يقدمونه من دعم كبير ومتميز لجميع البرامج الخيرية والتنموية في بلادنا المباركة مما يترك الأثر الواضح على جميع أفراد وفئات المجتمع.

كما قدم شكره إلى الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، على تفضله بتدشين هذا البرنامج الهام ودعم انطلاقه، داعيا الله عز وجل أن يديم على بلادنا نعمة الأمن والأمان والنماء والازدهار.

وتوجه الراجحي بالدعاء للمولى العلي القدير أن يجعل ما تقدمه إدارة الأوقاف من أعمال خيرية في ميزان حسنات الوالد الواقف الشيخ صالح بن عبدالعزيز الراجحي - رحمه الله- وذريته والقائمين والعاملين على إدارة الأوقاف.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa