«الآسيوي» يحرم الأندية الإيرانية من المشاركة في دوري الأبطال

«الآسيوي» يحرم الأندية الإيرانية من المشاركة في دوري الأبطال

«الآسيوي» يحرم الأندية الإيرانية من المشاركة في دوري الأبطال

قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، صباح اليوم الجمعة، سحب تراخيص جميع الأندية الإيرانية المشاركة في دوري أبطال آسيا، التي تمثل أحد أضلاع المنافسة في الجانب الغربي من القارة الصفراء، وذلك قبيل أيام من موعد سحب قرعة المسابقة الأغلى في القارة العجوز،

وأُعلنت لجنة المراقبة والتراخيص الآسيوية، وفقًا لحساب قناة أبوظبي الرياضية على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، قبل قليل، أن أندية بيرسيبوليس، واستقلال إيران، وجول جوهر سيرجان، غير مؤهلين للمشاركة في دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2022.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أزاح في وقت سابق، الستار عن موعد إجراء قرعة النسخة الجديدة من بطولة دوري أبطال آسيا، والتي تُقام في 17 يناير المقبل، بمشاركة 40 ناديًا، يتقدمها البطل المتوج الهلال حامل اللقب وصاحب الرقم القياسي لعدد مرات التربع على العرش القاري.

واستقر الاتحاد القاري على إجراء تعديل طفيف على موعد قرعة دوري الأبطال، وكأس الاتحاد الآسيوي لعام 2022، لتقام بعد 72 ساعة من الموعد المحدد سلفًا في 13 يناير المقبل، وذلك تمهيدًا لإجرائها قبيل بدء منافسات النسخة الجديدة.

وأرسل الاتحاد الآسيوي خطابات رسمية إلى الاتحادات الوطنية تحت المظلة القارية، يفيد بالموعد الجديد لإجراء مرسم قرعة المسابقتين في العاصمة الماليزية كوالالمبور، والتي تجدد الموعد مع الأندية العربية من أجل مواصلة الهيمنة على مقاليد كرة القدم في القارة الصفراء.

ومن المقرر أن تنطلق التصفيات التأهيلية لدوري أبطال آسيا 2022 في مارس المقبل، والتي تشهد مشاركة فريق التعاون، بعد استبعاد الاتحاد لعدم الحصول على الرخصة الآسيوية، على أن تبدأ منافسات دور المجموعات في أبريل المقبل.

ويدخل فريق الهلال منافسات النسخة المقبلة من بطولة دوري أبطال آسيا، من مقعد البطل المتربع على عرش القارة، إلى جانب التتويج بلقب دوري المحترفين السعودي، إلى جانب الشباب، وصيف الموسم الماضي، والعائد إلى الساحة القارية بعد طول غياب بمعنويات عالية وكتيبة من النجوم التي تسطر مستويات لافتة محليًا.

وتشهد النسخة المقبلة من الموعد القاري الكبير، ظهور فريق الفيصلي، الذي يخوض المغامرة الآسيوي في تجربة جديدة بعد حسم لقب كأس خادم الحرمين الشريفين لأول مرة في تاريخه، إلى جانب التعاون الذي يقص شريط منافسات من الدور التمهيدي، وذلك بعدما حلّ رابعًا في جدول ترتيب الدوري خلال النسخة الماضية، ليشارك بدلًا من الاتحاد الذي عجز عن استخراج الرخصة القارية.

X
صحيفة عاجل
ajel.sa