الاتحاد يحصل على «الكفاءة المالية».. وحمدالله أبرز الرابحين

الاتحاد يحصل على شهادة الكفاءة المالية

الاتحاد يحصل على شهادة الكفاءة المالية

بعد جهود حثيثة استمرَّت على مدى الأيام الماضية وتخللها مفاوضات ماراثونية مع أطراف عدة، تمكن مجلس إدارة نادي الاتحاد، برئاسة أنمار الحائلي، صباح اليوم الأربعاء، من الحصول رسميًا على شهادة الكفاءة المالية من قِبل وزارة الرياضة؛ لتفتح الباب على مصراعيه أمام تسجيل صفقات النمور في سوق انتقالات الشتاء الجاري.

وحصل النمور على دفعة معنوية كبيرة قبل شدّ الرحال إلى بريدة لخوض اختبار شاق أمام مضيفه الرائد، في المباراة المرتقبة التي تقام بعد غدٍ الجمعة، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، لحساب منافسات الجولة السابعة عشرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ونشر العميد، عبر حساب النادي الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، قبل قليل، صورة شهادة الكفاءة المالية، والتي تضمنت «تشهد لجنة الكفاءة المالية للأندية الرياضية بوزارة الرياضة، بأن نادي الاتحاد ملتزم بالوفاء بالتزاماته التعاقدية والمالية، حسب النطاق المحدد من قبل اللجنة حتى تاريخ 30 سبتمبر 2021، ووفقًا لأحكام لائحة الكفاءة المالية للأندية الرياضية».

ونجحت إدارة النادي الغربي في تقديم كافة المستندات التي تُظهر إيفاء الاتحاد بكل التزاماته إلى اللجنة المختصة، ليحصل رسميًا على شهادة الكفاءة المالية، والتي تفتح الباب أمام الاستفادة من الصفقات التي أبرمها في ميركاتو الشتاء، وعلى رأسها المهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله، هداف النصر السابق.

وكانت لجنة الكفاءة المالية للأندية الرياضية، أعلنت في وقت سابق، تفاصيل الالتزامات المالية واجبة السداد حتى 30 سبتمبر 2021، لأندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وأندية دوري يلو للدرجة الأولى.

وحددت لجنة الكفاءة المالية للأندية الرياضية يوم 26 يناير 2022، كآخر موعد للوفاء بها؛ حيث بلغ قيمة الالتزامات المالية 298 مليون ريال، وجاء الاتحاد في المركز الثالث على لائحة الأندية بمستحقات متأخرة بلغت نحو 39.5 مليون ريال.

ولحق الاتحاد بركب الأندية التي نجحت في الحصول على صك الكفاءة المالية، والذي يفتح الباب أمام إبرام صفقات جديدة في سوق انتقالات الشتاء الجاري، على رأسها الهلال والتعاون وأبهاء وضمك والطائي، والفتح.

ويقبض النمور على صدارة ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 35 نقطة، من 15 مباراة، جمعها من الفوز في 11 مباراة، مقابل تعادلين، فيما تكبَّد رجال المدرب الروماني كوزمين كونترا هزيمتين فقط حتى الآن.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa