تطور جديد في أزمة توقيع محمد كنو مع النصر

تطور جديد في أزمة توقيع محمد كنو مع النصر

أزمة توقيع محمد كنو مع نادي النصر

سيطرت حالة من الجدل في الشارع الرياضي، على خلفية نجاح إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، في تمديد عقد محمد كنو، حتى صيف 2025، وهي الخطوة التي دفعت الجار اللدود النصر للدخول على خط الصفقة، ليعلن عن الحصول على توقيع متوسط ميدان الزعيم بشكل قانوني بعد دخوله الفترة الحرة.

وأفسد العالمي احتفالات أزرق الرياض المزدوجة بخطف لقب كأس السوبر السعودي من بين أنياب الفيصلي، عبر ركلات الترجيح، بعد انتهاء زمن المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل طرف، في القمة التي جرت مساء أمس الخميس، ومن ثم تمديد عقد متوسط الميدان المتألق، بعدما هدد بالتصعيد ضد الهلال ومحمد كنو، في حال توثيق العقد المبرم بينهما.

وفي الوقت الذي بدا كنو في موقف لا يحسد عليه، كشفت تقارير صحفية، أن متوسط ميدان الهلال لم يكن حاضرًا عند توقيع العقد مع إدارة النصر، مشيرة إلى أن من تكفل بالتوقيع هو أخوه «علاء كنو» بتفويض من الدولي السعودي.

ولم تترك إدارة نادي النصر، برئاسة مسلي آل معمر، الوقت يمضى دون تدخل حاسم لحفظ حقها في متوسط ميدان الهلال، حيث أكدت في بيان رسمي عبر الحساب الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، اليوم الجمعة: «أنها اتخذت كل الإجراءات القانونية اللازمة تجاه إعلان نادي الهلال توقيع عقد مع اللاعب محمد إبراهيم كنو».

وأكمل البيان: «أرسل النصر إشعارًا إلى الهلال ولجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم، وضحت فيه التبعات القانونية المترتبة على هذه المخالفة القانونية»، في إشارة إلى توقيع كنو على عقود رسمية مع ناديين في نفس التوقيت.

ولفت إلى أن أصفر الرياض قد وقع عقدًا احترافيًا رسميًا من محمد كنو، بعد دخوله فترة الستة أشهر الأخيرة من عقده الحالي مع ناديه «الفترة الحرة»، وتم رفع نسخة من العقد في ذلك الحين إلى لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي.

وهدّد فارس نجد في ختام البيان الحاسم بالتصعيد ضد الثنائي؛ الهلال وكنو، مؤكدًا أنه «يترتب على فسخ العقد، إضافة إلى العقوبات الرياضية على الأطراف المخالفة، دفع شرط جزائي قيمته 27 مليون ريال».

وينتهي عقد متوسط ميدان الزعيم البالغ من العمر 27 عامًا مع الهلال، في يونيو 2022؛ ليدخل رسميًا الفترة الحرة والتي تمثل الأشهر الستة الأخيرة من عقده، مطلع يناير الجاري، وهو ما يمنحه حق التفاوض والتعاقد مع أي نادٍ والانتقال إليه مجانًا دون الحاجة إلى موافقة أزرق الرياض.

واستغل النصر رفض كنو، في وقت سابق، عرض الهلال من أجل تجديد التعاقد لمدة 3 مواسم مقابل راتب سنوي يبلغ 7 ملايين ريال، بعدما تمسك متوسط ميدان الأخضر الحصول أولًا على المستحقات المتأخرة التي تُقدر بنحو 7 ملايين ريال، قبل التفاوض بشأن العقد الجديد، ليدخل بقوة وحسم على خط الصفقة.

وحسم العالمي التعاقد مع كنو، لتظفر بصفقة من العيار الثقيل من بين أنياب الجار اللدود الهلال، بعقد يمتد لثلاث سنوات، قبل أن تُقرر إرجاء الإعلان رسميًا عن الصفقة إلى ما بعد مشاركة متوسط ميدان الزعيم في مباراة كأس السوبر السعودي.

ويمثل كنو أحد عناصر التألق في صفوف الزعيم منذ انتقل إلى نادي العاصمة في صيف 2017 قادمًا من فريق الاتفاق؛ حيث دافع عن شعار الهلال في 146 مباراة لحساب جميع المنافسات، وقَّع خلالها على 9 أهداف، وقدَّم 12 تمريرة حاسمة، وتُوِّج مع الفريق بـ7 ألقاب.

X
صحيفة عاجل
ajel.sa