رينارد يقترب من كتابة تاريخ جديد مع الأخضر

رينارد
رينارد

اقترب الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني لمنتخب السعودية الأول لكرة القدم، من كتابة تاريخ جديد باسمه في سجلات الأخضر عندما يلتقي مع منتخبي الإكوادور والولايات المتحدة الأمريكية.

الأخضر يخوض معسكر تدريبي حالياً في إسبانيا استعداداً لمنافسات كأس العالم «فيفا – قطر 2022»، وسوف يواجه خلاله منتخبي الإكوادور والولايات المتحدة في مباراتين وديتين يومي 23 و27 من شهر سبتمبر الحالي.

رينارد على بعد مباراة واحدة ليكون ثاني أكثر مدرب فوزًا في تاريخ الأخضر، معادلا رقم المدرب الوطني خليل الزياني برصيد 19 انتصاراً، علماً بأن الصدارة من نصيب ناصر الجوهر صاحب 37 انتصارًا.

كما يقف رينارد في المركز الثاني كذلك في قائمة المدربين الأجانب الأطول زمنًا في الإشراف على المنتخب السعودي، حيث بلغت فترة قيادته 3 أعوام و16 يومًا، خلف المصري عبد الرحمن فوزي، أول مدرب أجنبي، إذ قاد الأخضر في 3 أعوام و324 يومًا.

يشار أن رينارد نجح في قيادة الأخضر للتأهل إلى كأس العالم «فيفا – قطر 2022» المقرر إقامتها خلال الفترة من 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر.

الأخضر يتواجد ضمن المجموعة «C» ببطولة كأس العالم المقبلة إلى جانب منتخبات الأرجنتين والمكسيك وبولندا.

ومن المنتظر أن يستهل مشواره في المونديال بمواجهة الأرجنتين يوم الثلاثاء 22 نوفمبر المقبل، قبل أن يصطدم بمنتخبي بولندا والمكسيك يومي 26 و30 من الشهر ذاته.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa