حارس الزمالك يقترب من العودة إلى الدوري السعودي

حارس الزمالك يقترب من العودة إلى الدوري السعودي

على سبيل الإعارة

كشفت تقارير صحفية، اليوم الثلاثاء، عن اقتراب الدولي المصري محمد عواد، حارس مرمى فريق الوحدة والزمالك السابق، من العودة إلى دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في الموسم المقبل، عبر بوابة نادي الباطن، العائد حديثًا إلى مسابقة الكبار.

وقدم عواد أوراق اعتماده في ملاعب دوري المحترفين، عندما انتقل إلى صفوف فارس مكة في صيف 2018 قادمًا من الإسماعيلي المصري؛ ليدافع عن ألوان الوحدة في 30 مباراة لحساب جميع المنافسات، استقبل خلالها 38 هدفًا، وحافظ على نظافة الشباك في 8 مباريات.

وأوضح عواد، في تصريحات لموقع «كووورة»، أن مجلس إدارة نادي الزمالك تلقى عرضًا رسميًّا من فريق الباطن، من أجل الحصول على خدمات حارس مرمى البيت الأبيض، على سبيل الإعارة في انتقالات الصيف الجاري.

وأكد حارس الوحدة السابق، صاحب الـ28 عامًا، أنه تحدث مع إدارة وصيف الدوري المصري، من أجل إبداء رغبته في الرحيل عن أسوار البيت الأبيض عقب نهاية الموسم، بحثًا عن فرصة في المشاركة بعد الخروج من حسابات المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون.

وأشار عواد إلى أنه عرض على النادي المصري تجديد التعاقد لموسم إضافي، من أجل السماح له بالرحيل إلى نادي الباطن، بما يعود بالنفع على الطرفين، خاصة أنه لم يعد يشارك بصفة أساسية مع الفريق في ظل تألق الحارس محمد أبوجبل.

وختم عواد تصريحاته: «أنا تحت أمر نادي الزمالك بغض النظر على رد الإدارة على العرض السعودي؛ حيث تتبقى في عقدي 4 سنوات، أنتظر القرار النهائي، بعدما أكدت موافقتي على عرض الباطن من أجل اللعب من جديد».

وكان حارس مرمى فارس نجد السابق تعاقد مع فهد أبوعائشة، وكيل أعمال لاعبين سعودي، على أمل تسويقه بين أندية دوري المحترفين، خاصة أن لديه خبرة سابقة مع كرة القدم السعودية بتجربة احتراف مميزة مع الوحدة.

وابتعد عواد، الذي انتقل إلى الزمالك قادمًا من الإسماعيلي في يوليو 2019 بعقد يمتد حتى صيف 2024، عن المشاركة خلال الفترة الماضية؛ بسبب تراجع مستواه الفني؛ ليتراجع ترتيبه بين حراس الفريق إلى المرتبة الرابعة خلف أبوجبل ومحمود عبدالرحيم «جنش» ومحمد صبحي.

وشارك عواد مع الزمالك هذا الموسم 2019-2020، في 15 مباراة بمختلف البطولات، واستقبلت شباكه 13 هدفًا، وحافظ على نظافتها في 9 مباريات، قبل أن يبسط أبوجبل نفوذه على مركز حراسة المرمى في النادي الأبيض.

حسم فريق الباطن أولى تذاكر العودة إلى دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعدما أحكم قبضته على صدارة ترتيب دوري الدرجة الأولى، برصيد 72 نقطة؛ ليؤمن تذكرة العودة إلى دوري المحترفين قبل 4 جولات من ختام الموسم.

اقرأ أيضًا:

Related Stories

No stories found.
X
صحيفة عاجل
ajel.sa