رسميًا.. الباطن يحجز أولى بطاقات الصعود إلى دوري المحترفين

قبل 4 جولات من ختام الموسم
رسميًا.. الباطن يحجز أولى بطاقات الصعود إلى دوري المحترفين

حسم فريق الباطن أولى تذاكر العودة إلى دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، مستفيدًا من سقوط المطارد المباشر العين في فخ التعادل أمام البكيرية، بهدف لمثله، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، لحساب الجولة الـ24 من دوري الأمير محمد بن سلمان.

وأحكم فريق الباطن قبضته على صدارة ترتيب دوري الأمير محمد بن سلمان، برصيد 69 نقطة، بفارق 4 نقاط أمام العين، في المركز الثاني، ليؤمن تذكرة العودة إلى دوري المحترفين قبل 4 جولات من ختام الموسم.

وسقط العين في فخّ التعادل أمام البكيرية بهدف لكل طرف، ليرفع رصيده إلى 65 نقطة، بفارق نقطتين فقط أمام القادسية، فيما تجمد رصيد البكيرية عند 56 نقطة في المركز الرابع، ليشتعل الصراع على التأهل إلى دوري الكبار.

ورفع الباطن الفارق أمام رابع الترتيب إلى 13 نقطة كاملة، من أصل 12 نقطة متاحة حتى ختام الموسم، ليؤمن تذكرة العودة سريعًا إلى دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وبقي الصراع محتدمًا بين الرباعي، العين والقادسية والبكيرية وأحد.

وقدم رجال المدرب البرتغالي خوسيه أنطونيو جاريدو، موسمًا استثنائيًا في دوري الدرجة الأولى، حيث بسط نفوذه مبكرًا على مقاليد القمة من أجل العودة سريعًا إلى دوري الأضواء، ليعزز حصاد النقاط برصيد 69 نقطة، جمعها من الفوز في 20 مباراة، والتعادل في 9 آخرين، فيما تكبَّد 5 هزائم حتى الآن.

وعاد الباطن إلى دوري المحترفين بعد موسم واحد من الهبوط إلى الدرجة الأدني، حيث أقفل تعاملات الموسم الماضي في المركز الخامس عشر قبل الأخير برصيد 25 نقطة، ليودع الكبار رفقة القادسية وأحد.

وارتقى الباطن إلى دوري المحترفين لأول مرة في موسم 2016/2017، لينجح في الإفلات من الهبوط باحتلال المركز الثاني عشر من أصل 14 فريقًا، وكرر المغامرة في الموسم التالي، بالتمسك بالمركز الحادي عشر، فيما لم تنجح المحاولة في الموسم الثالث تواليًا.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa