نجوم التنس يتوافدون على «الحجر الصحي» في أستراليا المفتوحة

شكوك حول مشاركة أندي موراي
نجوم التنس يتوافدون على «الحجر الصحي» في أستراليا المفتوحة

حطت النجمة البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا المتوجة بلقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، الرحال في أقصى الجنوب الشرقي من العالم، لتصبح ضمن أول مجموعة من النجوم التي تصل إلى ملبورن، اليوم الجمعة، للخضوع للحجر الصحي قبل المشاركة في نسخة هذا الموسم.

ورغم كل القيود والحجر الصحي الإلزامي لمدة 14 يومًا بسبب أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد؛ تقدمت أزارينكا صاحبة الـ31 عامًا، بالشكر لكل من ساهموا في إتاحة الفرصة أمام إقامة بطولة أستراليا المفتوحة أولى بطولات جراند سلام الأربع الكبرى في الموسم.

وكتبت أزارينكا، عبر الحساب الشخصي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»: «وصلنا إلى ملبورن! شكرًا لكم جميعًا على ذلك.. أتخيل عدد ساعات العمل والجهود التي بذلت للوصول إلى حلول تمكننا من الحضور إلى هنا».

وتنطلق منافسات أستراليا المفتوحة، في 8 فبراير المقبل؛ وذلك بعد 3 أسابيع من موعدها المعتاد، وسيخوض اللاعبون واللاعبات منافسات استعدادية قبلها بأسبوع واحد، وستقام تلك المنافسات جميعها في ملبورن.

وفي سياق متصل، اضطرت الأمريكية ماديسون كيز، إلى الانسحاب من المشاركة بعدما جاءت نتائج فحوص فيروس كورونا المستجد الخاصة بها إيجابية، قبل التوجه إلى أستراليا، للمشاركة في البطولة.

وتحوم الشكوك بشكل كبير حول مشاركة البريطاني أندي موراي المصنف الأول على العالم سابقًا، بسبب إيجابية نتائج الفحوص أيضًا، فيما كان النجم السويسري روجر فيدرر أول المنسحبين رسميًّا؛ لعدم الجاهزية.

X
صحيفة عاجل
ajel.sa