مفاجأة.. ليون يطيح بمانشستر سيتي ويتأهل لنصف نهائي أبطال أوروبا

ضاربَا موعدًا مع بايرن ميونخ..
مفاجأة.. ليون يطيح بمانشستر سيتي ويتأهل لنصف نهائي أبطال أوروبا

فجر فريق ليون الفرنسي مفاجأة من العيار الثقيل بعدما أطاح بالعملاق الإنجليزي مانشستر سيتي خارج منافسات دوري أبطال أوروبا «تشامبيونزليج» موسم 2019-2020؛ حيث فاز عليه بنتيجة 3-1، مساء السبت، على ملعب خوسيه الفالادي بمدينة لشبونة البرتغالية، ضمن منافسات دور ربع النهائي.

ودفع الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي في بداية المباراة بتشكيل مكون من «إديرسون- والكر- جارسيا- لابورت- كانسيلو- فيرناندينيو- رودريجو- جوندوجان- دي بروين- سترلينج- جيسوس».

فيما اختار الفرنسي رودي جارسيا، مدرب ليون تشكيل مكون من «لوبيز- دينايير- مارسيلو- مارشال- دوبوا- كورنيه- كاكيريت- جويماريس- حسام عوار- كارل توكو إيكامبي- ممفيس ديباي».

وافتتح الإيفواري ماكسويل كورني التسجيل أولًا لصالح ليون عند الدقيقة 24 من زمن الشوط الأول مستغلًا خطأ مشتركًا بين مدافعي مانشستر سيتي وحارس مرماهم.

واحتاج الفريق الإنجليزي للانتظار حتى الدقيقة 69 من زمن الشوط الثاني ليدرك التعادل عن طريق نجمه البلجيكي كيفين دي بروين بعدما تلقى تمريرة عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء حولها إلى داخل الشباك الفرنسية بسهولة.

وعاد ليون للتقدم من جديد بإحراز الهدف الثاني عند الدقيقة 79 عن طريق المهاجم الفرنسي موسى ديمبيلي الذي تلقى كرة بينية انفرد على إثرها بحارس مانشستر سيتي قبل أن يضعها من بين أقدامه إلى داخل المرمى، واحتاج حكم المباراة للاستعانة بتقنية الفيديو المساعد «VAR» للتأكد من صحته.

وعاد موسى ديمبيلي ليحرز الهدف الثالث لصالح ليون عند الدقيقة 86 مستغلًا تسديدة مرتدة من يد حارس مرمى السيتي ليضعها في الشباك.

ومن المنتظر أن يلتقي ليون في دور نصف النهائي، الأربعاء 19 أغسطس الحالي، مع بايرن ميونخ الألماني الذي سحق برشلونة الإسباني بنتيجة 8-2 في طريقه بدور ربع النهائي.

وسوف تقام المباراة النهائية على ملعب «النور» بمدينة لشبونة البرتغالية، الأحد 23 أغسطس، بين الفائز من لايبزيج الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي والفائز من بايرن ميونخ وليون.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa