«الابتعاث السعودي» يوقع اتفاقية شراكة مع ريال سوسيداد

دليل على نجاح أكاديمية صقور المستقبل
«الابتعاث السعودي» يوقع اتفاقية شراكة مع ريال سوسيداد

وقّع برنامج الابتعاث السعودي لتطوير مواهب كرة القدم، اليوم الثلاثاء، اتفاقية شراكة مع نادي ريال سوسيداد، ضمن البرنامج الذي أطلقته وزارة الرياضة العام الماضي؛ والمقام في مجمع سالو الرياضي لكرة القدم بإسبانيا، الصرح الكروي الرائد في مجال تنمية مهارات الشباب والمجهز بأفضل المنشآت الرياضية.

وتهدف الاتفاقية إلى تمكين المواهب السعودية الشابة؛ من التدرب مع فريق درجة الشباب في النادي الإسباني، بالإضافة إلى إمكانية المشاركة في مباريات سوسيداد الودية، وحضور دورات فنية خاصة باللاعبين على يد أمهر المديرين الفنيين؛ لإعداد اللاعبين الشباب الموهوبين تحت سن العشرين.

وخلال مدة البرنامج؛ الممتدة لأربع سنوات، سوف يتم التعاون مع الأندية التي تلعب في مختلف بطولات القارة الأوروبية؛ لتحديد أفضل المواهب، ومنحها فرصة اللعب عن طريق الإعارة لأحد تلك الأندية، بالإضافة إلى خوض الكثير من المباريات والبطولات ضد مختلف الأكاديميات والمنتخبات الأوروبية، قبل العودة إلى الأندية الأم في المملكة.

وأشاد الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة، بتلك الخطوة الرائعة لتطوير المواهب الواعدة، معقبًا: «هذه الشراكة الجديدة؛ هي دليل على نجاح أكاديمية صقور المستقبل حتى اللحظة».

وأضاف وزير الرياضة: «نطمح أن تدعم البرنامج، وهو يدخل في عامه الثاني، الخبرة المكتسبة هي كل شيء بالنسبة لهؤلاء الشبان الذين يقومون بتعلم مجالهم، لذا فإن تكوين مثل العلاقات مع الشركاء المناسبين هو أمر محوري».

وأوضح الفيصل: «ريال سوسيداد أحد أعرق الأندية الإسبانية؛ التي تمتلك شغفًا كبيرًا بكرة القدم، ولديهم اهتمام كبير بتنمية المواهب الشابة إلى أقصى إمكاناتها، وأنا واثق أن تسهم هذه الشراكة في تطوير المسار الأمثل لشبابنا، وتمنحهم الفرصة للتقدم والتعلم من أحد أكبر الأندية».

يشار إلى أن نظام التدريب في النادي الإسباني يحظى بأهمية بالغة ومميزة؛ حيث أنجب ألمع النجوم في الساحة العالمية؛ مثل بطل كأس العالم تشابي ألونسو، متوسط ميدان ريال مدريد وبايرن ميونيخ السابق، وأسهم في تعزيز صفوف الفريق الذي يعود تاريخه إلى 110 أعوام، بأفضل اللاعبين الذين نجحوا في تحقيق لقبين في الدوري الإسباني، ومثلهما لحساب كأس الملك، ولقب في كأس السوبر.

يذكر أن برنامج الابتعاث السعودي لتطوير مواهب كرة القدم يقيم حاليًا معسكرًا داخليًّا بمدينة أبها؛ بسبب عودة اللاعبين القسرية من مجمع سالو الرياضي، في المدة الماضية جرّاء جائحة كورونا المستجد، ويشهد المعسكر استمرار العمل التدريبي للاعبين المنضمين؛ مع تقييم جديد للاعبين آخرين سيتاح لهم الدخول في هذا البرنامج في حال نجاحهم.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa