رسميًّا.. متوسط ميدان برشلونة يعوض رحيل بانيجا إلى الشباب

أول ضحايا مشروع كومان الجديد
رسميًّا.. متوسط ميدان برشلونة يعوض رحيل بانيجا إلى الشباب

بدأ الهولندي رونالد كومان، المدير الفني الجديد لفريق برشلونة الإسباني، عملية الإحلال والتجديد داخل مكونات النادي الكتالوني من أجل رأب الصدع الذي ضرب جدران وصيف الليجا عقب موسم صفري، وما زال يثير الكثير من التوابع المقلقة بين أروقة البلوجرانا.

وفتح البارسا الباب أمام رحيل العديد من نجوم الفريق ضمن مخطط التخلص من الحمل الزائد وتجديد الدماء في العروق، وهو الأمر الذي أسال لُعاب العديد من أندية القارة العجوز من أجل الاستثمار في مذبحة برشلونة والخروج بأكبر المكاسب.

ودفع رحيل الدولي الأرجنتيني إيفر بانيجا عن صفوف فريق إشبيلية بطل الدوري الأوروبي، صوب العاصمة السعودية الرياض، من أجل تدشين مغامرة جديدة خارج أوروبا، تحرك النادي الأندلسي على نحو متسارع من أجل تعويض رحيل قائد الفريق؛ ليجد ضالته بين ضحايا مخطط كومان.

وأعلن نادي صيف الدوري الإسباني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، أن متوسط الميدان الكرواتي إيفان راكيتيتش، رحل رسميًّا عن جدران كامب نو، بعد ست سنوات من التألق، من أجل العودة إلى صفوف فريقه السابق.

وأوضح البارسا، في بيان رسمي عبر موقع النادي الإلكتروني: «برشلونة وإشبيلية توصلا إلى اتفاق يتعلق بانتقال راكيتيتش، إلى رامون سانشيز بيزخوان، مقابل 1.5 مليون يورو، بالإضافة إلى تسعة ملايين مكافآت».

ودافع راكيتيتش، صاحب الـ32 عامًا، عن شعار الفريق الكتالوني على مدى 6 مواسم توج خلالها بلقب دوري أبطال أوروبا موسم 2015، و4 ألقاب في الدوري الإسباني، ومثلها لحساب كأس الملك، و3 بطولات في كأس السوبر، إلى جانب كأس العالم للأندية، والسوبر الأوروبي.

وعاد الدولي الكرواتي إلى النادي الأندلسي، الذي أمضى معه ثلاث مواسم ناجحة، قبل أن يشد الرحال إلى كامب نو في صيف عام 2014، وتوج مع إشبيلية بلقب الدوري الأوروبي «يوروبا ليج» تحت قيادة المدرب أوناي إيمري.

وكان بانيجا وقع عقدًا مع أبيض الرياض، في يناير الماضي، لمدة 3 سنوات على أن يلتحق بالفريق بداية من الموسم الكروي المقبل للدوري السعودي للمحترفين، بعدما وافق النادي على تمديد عقد اللاعب مع إشبيلية حتى نهاية موسم الفريق الإسباني.

ودافع بانيجا، صاحب الـ32 عامًا، الذي لعب 64 مباراة دولية مع الأرجنتين، عن ألوان إشبيلية في 248 مباراة رسمية حتى الآن، طوال خمسة مواسم، منذ انتقل إلى الفريق الأندلسي في صيف 2014، تخللها موسم واحد 2016/2017 بين صفوف إنتر ميلان الإيطالي، وقع خلالها على 28 هدفًا، وقدم 37 تمريرة حاسمة.

اقرأ أيضًا:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa