متفوقًا على الهلال.. رقم استثنائي يدعم النصر قبل قص شريط الموسم الجديد

تاليسكا رقمًا صعبًا في هجوم النصر
تاليسكا رقمًا صعبًا في هجوم النصر

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، رقمًا مميزًا في الموسم الفائت من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث يُعد الفريق الأفضل في تسجيل الأهداف من خارج منطقة الجزاء، متفوقًا بفارق كبير أمام الجار اللدود الهلال حامل اللقب.

وتجاوز العالمي كبوة البدايات في الموسم الماضي، بفضل توهج البرازيلي أندرسون تاليسكا، ليدخل بقوة في دائرة المنافسة على اللقب، والتي حسمها الهلال في الأمتار الأخيرة، فيما اكتفى فارس نجد بانهاء المسابقة في المركز الثالث برصيد 61 نقطة، بفارق 6 نقاط فقط خلف البطل.

اقرأ أيضاً
النصر يزاحم الشباب على صفقة مهاجم برشلونة
تاليسكا رقمًا صعبًا في هجوم النصر

ووثق الحساب الرسمي لدوري المحترفين عبر موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، تفوق رفاق البرازيلي أندرسون تاليسكا في تسجيل الأهداف من خارج منطقة الجزاء، برصيد 14 هدفًا، بنسبة نجاح بلغت 24%، جاءت 10 أهداف من كرات متحركة، و4 أخرين من ركلات حرة.

وكتب حساب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، مساء اليوم الإثنين: «بـ14 هدفًا.. النصر الفريق الأفضل في تسجيل الأهداف من خارج منطقة الجزاء خلال موسم 2021-2022»، وهو الذي يعكس النجاعة الهجومية لرجال المدرب المُقال أنخيل روسو.

اقرأ أيضاً
أول تعليق من عبد الله مادو بعد تجديد تعاقده مع النصر
تاليسكا رقمًا صعبًا في هجوم النصر

واحتل ضمك المركز الثاني على قائمة أكثر الفرق تسجيلًا للأهداف من خارج منطقة الجزاء، برصيد 8 أهداف، بواقع 5 أهداف من كرات متحركة، و3 من ركلات حرة، متفوقًا على فريق الفيحاء، الذي سدد 7 أهداف داخل شباك المنافسين، بمعدل نجاح بلغ 34%.

وحلّ فريق الحزم، الذي غادر رسميًا دوري الكبار، رابعًا بـ7 أهداف، بنسبة 30%، جاءت جميعها من كرات متحركة، وذلك بالتساوي مع التعاون الذي احتل المركز الخامس على لائحة الأهداف، بنسبة 16%، فيما كانت المفاجأة في تواجد البطل المتوج الهلال سادسًا، بـ7 أهداف أيضًا من خارج منطقة الجزاء، بنسبة بلغت 11%.

الرقم اللافت في قائمة الفريق الأفضل في تسجيل الأهداف من خارج منطقة الجزاء، احتلال فريق الاتحاد، وصيف المسابقة، في المركز الثاني عشر، بتسجيل أربع أهداف فقط بنسبة بلغت 8%، فيما جاء الشباب، أخر أضلاع المربع الذهبي، في المركز قبل الأخير بثلاثة أهداف فقط.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa