أبطال آسيا.. أولسان يقسو على جوانجزهو بخماسية مذلة

أولسان يزيد أوجاع جوانجزهو
أولسان يزيد أوجاع جوانجزهو

أمطر فريق أولسان هيونداي الكوري الجنوبي شباك نظيره جوانجزهو الصيني، بخماسية دون رد، في المباراة التي جرت بينهما ظهر اليوم الأحد، على ملعب تان سري داتو حاجي حسن يونس في جوهور بارو، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة التاسعة في دوري أبطال آسيا 2022.

لم يكن الفريق الكوري الجنوبي في حاجة لأكثر من خمس دقائق من أجل افتتاح التسجيل مبكرًا، عن طريق إيل لوك-يون، إلا أنه انتظر حتى الدقيقة 54 من زمن المباراة، لزيادة الغلة والتوقيع على ثاني الأهداف، عبر مارك كوسزتا.

اقرأ أيضاً
أبرز مباريات اليوم.. ليفربول ضد إيفرتون وميلان تحت رحمة لاتسيو
أولسان يزيد أوجاع جوانجزهو

وتواصل مد أولسان هيونداي أمام استسلام الطرف الصيني، ليوسع فاكو الفارق إلى ثلاثية عند الدقيقة 65، قبل أن يوقّع جون أمانو على رابع الأهداف عند الدقيقة 73، فيما اختتم سيول يونج-وو المهرجان الكوري بإضافة الهدف الخامس قبل 4 دقائق من صافرة النهاية.

ويحتل جوهور دار التعظيم الماليزي صدارة ترتيب المجموعة التاسعة من صراع شرق القارة، برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق المواجهات المباشرة أمام أولسان هيونداي، الذي لعب أربع مباريات، بينما يأتي كاوازاكي فرونتال الياباني ثالثًا بـ5 نقاط، في حين بقي رصيد جوانجزهو خاليًا من النقاط.

اقرأ أيضاً
نهاية اللقاء .. الهلال ضد الشارقة في دوري أبطال آسيا
أولسان يزيد أوجاع جوانجزهو

دخل أولسان المباراة بقوة ليفتتح التسجيل في الدقيقة الخامسة عندما استلم ايل لوك-يون تمريرة تشوي جي-يون في الجهة اليسرى وأطلق تسديدة مخادعة تهادت في شباك الحارس هي ليبان، ليعلن عن النوايا الكورية مبكرًا.

وواصل الفريق الكوري الجنوبي المحاولات بعد هذا الهدف، وسنحت أمام لاعبيه أكثر من فرص لزيادة الغلة في ظل الثغرات الواضحة في الدفاع الصيني، لكنهم لم ينجحوا في استغلالها، كان أبرزها رأسية تشوي جي-يون التي ارتدت من العارضة.

اقرأ أيضاً
موعد مباراة ليفربول وإيفرتون.. التشكيل المتوقع والقنوات الناقلة
أولسان يزيد أوجاع جوانجزهو

وبصم أولسان على الهدف الثاني في الدقيقة 54، بعدما مرر البديل جون إمانو كرة عرضية متقنة تابعها المجري مارك كوسزتا ليحولها برأسه داخل المرمى، قبل أن يسجل الفريق الكوري الهدف الثالث بعد 10 دقائق أخرى، إثر ركلة ركنية نفذها أمانو وصلت إلى كوسزتا ليهيئها برأسه أمام البديل الآخر فاكو كازايشفيلي الذي سدد في الشباك.

وجاء الهدف الرابع عقب سلسلة من التمريرات، قبل أن يهيئ ليوناردو الكرة خلف المدافعين أمام أمانو ليسدد دون مضايقة وبثقة بالمرمى، عند الدقيقة 73، فيما نجح أولسان هيونداي في إضافة الهدف الخامس بعدما أرسل أوه إين-بيو، كرة متقنة وصلت على باب المرمى إلى سيول يونج-وو غير المراقب، في الدقيقة 85، ليسددها في الشباك.

وتقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة، يوم الأربعاء، عندما يلتقي جوانجزهو مع جوهور دار التعظيم، وأولسان هيونداي مع كاوازاكي فرونتال، حيث يتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة شرق آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa