تجاوز كابوس كورونا.. الهلال يُفلت من فخ الاتحاد الآسيوي

اكتمال النصاب القانوني
تجاوز كابوس كورونا.. الهلال يُفلت من فخ الاتحاد الآسيوي

أفلت نادي الهلال من كمين الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بعد تأمين قائمة قانونية تسمح لحامل اللقب بخوض المباراة المرتقبة أمام شباب الأهلي دبي الإماراتي؛ مساء غدٍ الأربعاء، لحساب الجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري الأبطال.

وكشفت إذاعة «يو إف إم»، اليوم الثلاثاء، نجاح بعثة الزعيم في اكتمال النصاب القانوني لعدد اللاعبين المتاحين للمشاركة في المباراة الختامية، الأمر الذي يفتح الباب أمام تجاوز أزرق الرياض تهديدات الاتحاد القاري، بالاستبعاد من البطولة، حال الفشل في توفير 13 لاعبًا لمباراة الغد.

وأشار التقرير إلى أن بطل الدوري السعودي رفض الانسحاب من البطولة الآسيوية، على الرغم من قسوة الظروف، على خلفية تفشي عدوى فيروس كورونا المستجد بين صفوف بعثة الفريق، مؤكدًا أن 16 لاعبًا باتوا جاهزين للمواجهة بعد ثبوت سلبية المسحة الأخيرة.

وأعلن الزعيم، عبر حساب النادي الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، اليوم الثلاثاء، سقوط اثنين من مكونات البعثة في فخ الفيروس التاجي، بعدما أثبتت الفحوصات إيجابية مسحة ناصر الدوسري، إلى جانب أحد أعضاء الفريق الطبي.

وارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا بين صفوف أزرق الرياض، في الـ24 ساعة الماضية، إلى 7 حالات جديدة، بعدما أوضح الأزرق أن الفحوص التي أجرتها بعثة الهلال كشفت إصابة الثلاثي؛ محمد جحفلي، ومحمد كنو، ومحمد الكنيدري، إضافة إلى أحد أعضاء الجهاز الفني وأخصائي التغذية.

وأدي فريق الهلال الأول لكرة القدم، مساء اليوم، المران الجماعي في الدوحة، وسط حالة من الترقب، دون حضور المدير الروماني رازفان لوشيسكو، والثنائي عبدالله المعيوف، وهتان باهبري؛ نظرًا لعدم تمكّنهم من الالتحاق بالتدريبات، إلى حين ظهور فحوصهم الطبية، والتي كشفت الآن سلامتهم من الإصابة بفيروس كورونا.

ويتأهب بطل آسيا لخوض الجولة الختامية لدور المجموعات أمام شباب الأهلي، مساء غدٍ الأربعاء، على ملعب خليفة الدولي، في موقعة بمثابة تحصيل حاصل لأزرق الرياض، بينما تمثل عنق الزجاجة لأبناء دبي.

وقرر اللجنة المنظمة لدوري أبطال آسيا، في وقت سابق؛ إلغاء المؤتمر الصحفي لمدرب الهلال، قبيل مباراة النادي الإماراتي، ضمن الجولة السادسة لمنافسات المجموعة الثانية، بسبب خضوع عناصر الزعيم لفحص طبي، بعد الاشتباه في ظهور إصابات جديدة بين صفوف الفريق.

وحجز حامل اللقب بطاقة التأهل إلى دور الـ16، مساء الأحد الماضي، بعدما رفع رصيده إلى 11 نقطة، بفارق 3 نقاط أمام باختاكور، فيما يأتي شباب الأهلي في المركز الثالث بـ7 نقاط، ويحتاج إلى الفوز من أجل التمسك بأمل التأهل، على أمل تعثر الفريق الأوزبكي أمام متذيل الترتيب شهر خودرو، بنقطة وحيدة.

اقرأ أيضًا:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa