صندوق الاستثمارات يحدِّد 3 شروط لتتويج نيوكاسل بالبريميرليج

صندوق الاستثمارات يحدِّد 3 شروط لتتويج نيوكاسل بالبريميرليج

كشفت أماندا ستافيلي، الرئيس التنفيذي لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، اليوم الجمعة، عن أهداف الملاك الجدد لنادي نيوكاسل يونايتد، وذلك بعد ساعات من الاستحواذ رسميًا على المكابييس، مشددةً على أن حصد لقب الدوري الإنجليزي الممتاز يأتي دائمًا على رأس الأولويات.

ونجحت مجموعة استثمارية يقودها صندوق الاستثمارات العامة، وتضم أيضًا «بي سي بي كابيتال بارتنرز» و «وآر بي سبورتس آند ميديا»، في الاستحواذ على نسبة 100٪ على مكونات النادي الإنجليزي» من شركة «سانت جيمس هولدينج ليمتد»، مقابل 300 مليون إسترليني، واكتملت الصفقة رسميًا بالحصول على جميع الموافقات اللازمة من الدوري الإنجليزي الممتاز، في 7 أكتوبر 2021.

ولفتت ستافيلي، في تصريحات عبر شبكة «سكاي سبورتس»، إلى أن النادي الإنجليزي يستحق الوجود على قمة البريميرليج بعد سنوات من التخبط والمعاناة، مشيرة إلى أن صندوق الاستثمارات السعودي يستهدف استعادة اللقب المفقود، وهي المهمة التي تحتاج إلى بعض الوقت.

وحددت الرئيس التنفيذي لصندوق الاستثمارات العامة السعودي 3 شروط من أجل التربع على عرش المسابقة الإنجليزية، ومن ثم التطلع إلى الوجود بقوة في المنافسات القارية، موضحة أن نيوكاسل يحتاج فقط إلى الوقت والصبر والاستثمار من أجل جنيّ الثمار في أقرب وقت ممكن.

وختمت ستافيلي تصريحاتها، بالتأكيد على أن نيوكاسل أحد أعرق الفرق في الكرة الإنجليزية، ويمتلك ثقافة المنافسة على الألقاب، وهي الميزة التي تختصر الكثير من الوقت من أجل استعادة نغمة الألقاب، مشيرة إلى أنها عقدت مناقشة مع جمال لاسيليس لمناقشة وضع الفريق، وبحث إمكانية تدعيم الفريق دون اختراق قواعد اللعب المالي النظيف.

وأطلقت جماهير نيوكاسل العنان لفرحة عارمة في محيط ملعب سانت جيمس بارك، ببداية حقبة جديدة تحت إمرة المملكة يرتفع فيها سقف الطموحات إلى عنان العودة إلى ساحة الألقاب، وطي صفحة مخيبة وبائسة رفقة المالك السابق مايك آشلي، امتدت لـ14 عامًا من التراجع والانكسار.

ويحتل نيوكاسل المركز التاسع عشر قبل الأخير على سلم ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 3 نقاط فقط، بعد مرور 7 جولات من عمر الموسم، حيث فشل رجال المدرب المخضرم ستيف بروس عن تذوق طعم الفوز، مكتفيًا بثلاثة تعادلات و4 هزائم.

اقرأ أيضًا:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa