سلة الفتح تسقط في فخ الأهلي المصري.. وتودع البطولة العربية

سلة الفتح تسقط في فخ الأهلي المصري.. وتودع البطولة العربية

سقط فريق الفتح في فخ الهزيمة أمام نظيره الأهلي المصري، بنتيجة 82-77، في المباراة المثيرة التي جرت بينهما مساء اليوم الاثنين، لحساب ثالث جولات البطولة العربية للأندية التي تستضيفها مدينة الإسكندرية المصرية في نسختها الـ33، وتمتد حتى 9 أكتوبر الجاري.

دخل النموذجي المباراة بقوة أمام منافس يعرف جيدًا أبعاد صالة زعيم الثغر في الإسكندرية، حيث نجح في بسط النفوذ أمام الأهلي المصري، ليحسم الشوط الأول بفارق 7 نقاط كاملة، بنتيجة 45 مقابل 38.

إلا أن تفوق الفريق السعودي لم يستمر طويلًا أمام انتفاضة المارد الأحمر، بعدما نجح النادي المصري تحت قيادة المدرب المخضرم أوجستو بوش في قلب الطاولة في الربع الثالث، بفارق نقطتين بنتيجة 59-61.

ونجح الأهلي في توسيع الفارق رغم محاولات الفتح المستميتة في العودة إلى أجواء المباراة، إلا أن فوارق اللياقة البدنية والخبرات بدا واضحًا في الأمتار الأخيرة، ليُنهي الأمور لصالح الشياطين الحمر بفارق 5 نقاط، بنتيجة 77-82.

وتكبَّد النموذجي الخسارة الثانية في البطولة التي يحتضنها زعيم الثغر، بعدما استهل مشوار البطولة بالخسارة أمام وداد بوفاريك الجزائري بنتيجة 75-70، قبل أن ينتفض أمام شعب حضر موت اليمني محققًا فوزًا عريضًا بنتيجة 94-80، قبل أن يسقط في اختبار الأهلي المصري، في آخر جولات المجموعة الثالثة.

وأحكم المارد الأحمر قبضته على صدارة ترتيب المجموعة الثالثة من البطولة العربية، من 3 انتصارات تواليًا، ليعبر إلى الدوري ربع النهائي رفقة فريق بوفاريك الجزائري، الذي حلَّ في المركز الثاني، فيما تراجع الفتح إلى المركز الثالث ليودع المنافسات مبكرًا، بينما تذيل أبناء حضر موت الترتيب.

ويشارك في البطولة العربية 17 فريقًا إلى جانب النموذجي، هي أندية؛ الاتحاد السكندري والأهلي من مصر، والشارقة والبطائح من الإمارات، والكويت واليرموك من الكويت، والميناء وشعب حضرموت من اليمن، والغرافة والوكرة من قطر، واليوناني من السودان، والزهراء الرياضي من تونس، والمنامة البحريني، وبيروت اللبناني، واتحاد الفتح المغربي، ووداد بوفاريك وبليدة من الجزائر.

X
صحيفة عاجل
ajel.sa