الأهلي المصري يقلب الطاولة على المقاولون بـ«ريمونتادا» درامية

بثلاثة أهداف مقابل هدفين
الأهلي المصري يقلب الطاولة على المقاولون بـ«ريمونتادا» درامية

قلب فريق الأهلي الطاولة على رأس ضيفه المقاولون العرب، بفوز درامي بثلاثية مقابل هدفين، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الخميس، على ملعب السلام، لحساب الجولة التاسعة من الدوري المصري الممتاز.

وفاجأ ذئاب الجبل أصحاب الأرض بهدف التقدم على غير سير المباراة، عن طريق باسم علي، في الدقيقة 38، من تسديدة متقنة بعد تبادل للكرة مع التونسي سيف الجزيري، حولَّها المدافع أيمن أشرف بطريق الخطأ في مرماه.

وفي الوقت الذي اندفع المارد الأحمر من أجل إدراك التعادل، نظم المقاولون هجوم مرتد رائع وسط حالة من الارتباك في دفاعات الأهلي، استثمرها الجزيري بشكل مميز؛ ليضاعف النتيجة في الدقيقة 44، وسط خطأ فادح من الحارس علي لطفي في التعامل مع الكرة.

ويبدو أن المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني عنف لاعبيه بين الشوطين؛ حيث بدا الفريق مغايرًا تمامًا في النصف الثاني من المباراة، مع إجراء العديد من التغيرات في التشكيل صاحبها تعديل في طريقة اللعب.

وجنى موسيماني الثمار سريعًا بعدما نجح البديل طاهر محمد طاهر، في تقليص الفارق من تسديدة مقوصة في الدقيقة 60، بعد تمريرة مميزة من صانع الألعاب محمد مجدي «قفشة»، ليفتح الباب أمام عودة الأهلي إلى أجواء المباراة.

10 دقائق أخرى كانت كافية أمام الأهلي لمعادلة النتيجة، عن طريق البديل الأخر محمد شريف، من تمريرة طولية من «قفشة»، هيأها محمد هاني بالرأس إلى الجناح الواعد، أودعها ببراعة في سقف المرمى.

وعلى نحو درامي، قلب الأهلي الطاولة في الأنفاس الأخيرة، بعدما قدم البديل صلاح محسن لقطة فنية رائعة، ليمهد الكرة بالكعب إلى «قفشة» الذي سدد كرة رائعة على يسار الحارس؛ ليخطف المارد الأحمر ثلاث نقاط ثمينة في صراع الصدارة.

وتعافى حامل اللقب سريعًا من أثار التعادل في الجولة الفائتة أمام الوافد الجديد على الدوري فريق البنك الأهلي دون أهداف، ليضبط بوصلة الفوز مجددًا، فيما تكبَّد ذئاب الجبل الخسارة الخامسة في الموسم الحالي.

وارتقى الشياطين الحمر إلى صدارة ترتيب الدوري المصري الممتاز «مؤقتًا»، برصيد 20 نقطة، بفارق نقطة وحيدة أمام الغريم التقليدي الزمالك، الذي يترقب مباراة في المتناول أمام أسوان، فيما تجمد رصيد المقاولون عند 7 نقاط في المركز الثاني عشر.

اقرأ أيضًا:

الطريق إلى بايرن.. الأهلي المصري يصطدم بالدحيل في مونديال الأندية

إيقاف قائد الأهلي المصري 4 مباريات بسبب «سلوك غير رياضي»

X
صحيفة عاجل
ajel.sa