«المسابقات» تصدر جدول مباريات دوري الدرجة الثانية للموسم الجديد

دوري الدرجة الثانية
دوري الدرجة الثانية

ينطلق دوري الدرجة الثانية السعودي للموسم الرياضي 2022-2023 يوم 30 سبتمبر المقبل والذي يشهد نسخة استثنائية بمشاركة 32 فريقًا لأول مرة تم تقسيمها على مجموعتين، وبإجمالي جوائز يصل إلى 5 ملايين و650 ألف ريال.

وأصدرت لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم الخميس جدول مباريات دوري الدرجة الثانية حيث تم تقسيم الأندية الـ32 على مجموعتين ضمت الأول كل من أندية الدرعية، القوس، النهضة، جرش، الترجي، قلوة، السد، الانتصار، البكيرية، عرعر، طويق، الصقر، التقدم، اللواء، الجندل وحطين.

اقرأ أيضاً
اتحاد كرة القدم يعتمد التقارير الإلكترونية في دوري الدرجة الثانية
دوري الدرجة الثانية

في المقابل ضمت المجموعة الثانية أندية الجيل، الصقور الكوكب، ساجر، بيشة، شعيب، النعيرية، الشعيب، النعيرية، النجمة، الزلفي، الشرق، الريان، الأنصار، الروضة، الصفا، وج والوشم.

وجاء تقسيم الأندية المشاركة في دوري الدرجة الثانية بناءً على نتيجة القرعة التي أقيمت في الرياض يوم 9 يونيو الماضي والتي قسمت الأندية الـ32 إلى 16 مستوى.

اقرأ أيضاً
المصيبيح: إدارة الأهلي الحالية ستقوده إلى دوري الدرجة الثانية والثالثة
دوري الدرجة الثانية

وتتنافس أندية دوري الدرجة الثانية على 5 مقاعد مؤهلة إلى دوري يلو لأندية الدرجة الأولى للمحترفين، حيث يصعد كل من متصدر ووصيف كل مجموعة بالإضافة إلى الفائز في ملحق ثوالث المجموعات، فيما يهبط إلى دوري الدرجة الثالثة صاحبي المركزين 15 و16 من كل مجموعة.

ويأتي دوري الدرجة الثانية في موسمه الجديد وسط تغييرات عدة استهدفت منها لجنة المسابقات تطوير المسابقة ورفع مستوى الفرق المشاركة بها، ففضلًا عن زيادة عدد الأندية إلى 32 بدلًا من 28 فريقًا، تم أيضًا زيادة عدد اللاعبين الأجانب إلى 4 محترفين، مع منح الأندية حرية تحديد الأجنبي الرابع إما أجنبي أو مواليد.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa