حكم نهائي «شامبيونزليج».. صافرة إيطالية تضبط السوبر السعودي

صراع تكسير العظام بين الهلال والنصر
حكم نهائي «شامبيونزليج».. صافرة إيطالية تضبط السوبر السعودي

استقر الاتحاد السعودي لكرة القدم، على إسناد ديربي الرياض الكبير بين الهلال بطل الثنائية المحلية والجار اللدود النصر وصيف الموسم الماضي، لحساب مباراة كأس السوبر المحلي، إلى حكم نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويترقب عشاق الكرة السعودية قمة من العيار الثقيل على ملعب الملك فهد الدولي، على شرف كأس «بيرين» للسوبر السعودي، والتي تشهد على تجدد الصراع المثير بين الهلال والنصر في ديربي الرياض، في 30 يناير الجاري.

وكشفت وكالة الأنباء الألمانية «د ب أ»، عن توصل اتحاد الكرة إلى اتفاق مع نظيره الإيطالي بشأن تكليف الحكم دانيلي أورساتو، لإدارة مباراة كأس السوبر، على رأس طاقم تحكيم إيطالي يضم 5 حكام، بما فيهم مساعد تقنية الفيديو «فار».

ودشن أورساتو مسيرته في عالم التحكيم منذ عام 2002، وبعد مسيرة مميزة وطويلة تقلد الشارة الدولية في عام 2010، من قِبل الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، خلال مشواره تولى إدارة العديد من المباريات الكبيرة في نهائيات كأس العالم 2014، وبطولة أمم أوروبا 2012، كما أدار مباريات في مونديال روسيا 2018.

وقاد الحكم الإيطالي العديد من المباريات الكبيرة في مسابقة دوري أبطال أوروبا منذ عام 2012، وتولى إدارة نهائي النسخة الماضية من البطولة القارية الذي جمع بين باريس سان جيرمان الفرنسي وبايرن ميونخ الألماني، الذي توج باللقب بهدف كينجسلي كومان.

ونجح أزرق الرياض في حسم لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعد منافسة قوية مع الجار اللدود النصر، قبل أن ينجح في انتزع الثنائية المحلية وعلى حساب فارس نجد تحديدًا بحصد لقب كأس الملك.

ويدخل فارس نجد قمة كأس بيرين للسوبر السعودي، وهو حامل لقب البطولة، بعدما حسم النسخة الماضية على حساب التعاون، بطل كأس الملك الموسم الفائت، عبر ركلات الترجيح، بعد انتهاء زمن المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل طرف.

ويتربع الزعيم على عرش المتوجين بكأس السوبر المحلي، بعدما انتزع اللقب في مناسبتين موسمي 2015، 2018، فيما حصل أصفر الرياض على البطولة مرة واحدة فقط في العام الماضي، ليتساوى مع الأهلي والشباب والفتح في نفس الرصيد.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa