للمرة السادسة.. ديوكوفيتش يتصدر ترتيب محترفي التنس بنهاية العام

تساوى مع مثله الأعلى
للمرة السادسة.. ديوكوفيتش يتصدر ترتيب محترفي التنس بنهاية العام

ضمن النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش الاستمرار في صدارة التصنيف الدولي لمحترفي التنس في نهاية العام للمرة السادسة، ليعادل بذلك إنجاز مَثَله الأعلى في الطفولة الأمريكي المعتزل بيت سامبراس. جاء ذلك بعدما قرَّر منافسه الأقرب، الإسباني رفائيل نادال عدم المشاركة في بطولة صوفيا التي ستقام الأسبوع المقبل.

وكان ناديال، المصنف الثاني عالميًا، الذي حصد عشرين لقبًا في البطولات الأربع الكبرى للتنس، اللاعب الوحيد الذي يملك فرصة لانتزاع صدارة التصنيف الدولي للمحترفين وحرمان ديوكوفيتش من إنهاء العام الحالي على رأس القائمة.

وفي بيان أصدره اتحاد محترفي التنس، قال ديوكوفيتش: «بيت سامبراس كان بمثابة المثل الأعلى بالنسبة لي عندما كنت صغيرًا، ومن ثم فإن معادلة رقمه القياسي هو حلم تحقق بالنسبة لي».

وأضاف النجم الصربي: «سأعمل أيضًا وبكل جدية من أجل تحسين أدائي أملًا في تحقيق المزيد من النجاح وتحطيم المزيد من الأرقام القياسية في الرياضة التي أحبها من كل قلبي».

وخلال العام الحالي، توّج ديوكوفيتش بلقب النسخة الأولى من كأس اتحاد المحترفين في يناير الماضي قبل أن يحرز لقب أستراليا المفتوحة للمرة الثامنة ويعزز رقمه القياسي على مستوى هذه البطولة الكبرى.

كما فاز أيضًا ببطولة سينسناتي للأساتذة وببطولة روما للأساتذة مسجلًا رقمًا قياسيًا عالميًا في هذه البطولات المتميزة برصيد 36 لقبًا.

وكان بيت سامبراس استمر في صدارة التصنيف الدولي ستة أعوام متتالية في الفترة ما بين عامي 1993 و1998.

وفي سبتمبر الماضي، تفوق ديوكوفيتش البالغ من العمر 33 عامًا، على سامبراس في إجمالي عدد الأسابيع في صدارة التصنيف الدولي، وسيبدأ غدا الاثنين، أسبوعه رقم 294 على رأس القائمة الدولية.

وقال ديوكوفيتش الذي حصد 17 لقبًا كبيرًا في وقت سابق، إنه يهدف إلى تحطيم الرقم القياسي المسجل باسم السويسري روجر فيدرر الذي استمر على رأس قائمة التصنيف الدولية لمدة 310 أسابيع.

وسيكون بوسع اللاعب الصربي تحقيق هذا الإنجاز يوم 8 مارس المقبل إذا حافظ على ترتيبه الحالي في المقدمة.

اقرأ أيضًا

X
صحيفة عاجل
ajel.sa