تصفيات كأس العالم.. ميسي يقود قطار الأرجنتين أمام «طموح» بوليفيا

تصفيات كأس العالم.. ميسي يقود قطار الأرجنتين أمام «طموح» بوليفيا

بعد الإيقاف الغريب والدرامي لمباراتهم أمام البرازيل، ستعود الأرجنتين للمشاركة في تصفيات كأس العالم، فجر الجمعة، حيث يدخل منتخب التانجو مدعومًا بعدم الخسارة في مباراته بتصفيات المونديال عندما يواجه بوليفيا.

وحافظ رجال المدرب ليونيل سكالوني، على مستواهم بعد فوزهم في كأس كوبا أمريكا، وتغلبهم على فنزويلا 3-1 الأسبوع الماضي، إذ يحمل التانجو في جعبته  12 نقطة من ستة مباريات تأهيلية.

وتعادلت بوليفيا مع كولومبيا 1-1 الأسبوع الماضي، قبل أن تخسر 4-1 على يد أوروجواي، فيما تعد الأرجنتين هي الجانب الأقوى على الورق، ولديها نوع من الأفضلية لتجاوز عقبة بوليفيا بسهولة.

وتوقفت آخر مباراة للأرجنتين ضد البرازيل بعد 10 دقائق، عندما اقتحم مسؤولو الصحة أرض الملعب، بدعوى أن العديد من لاعبي الأرجنتين لم يخضعوا للحجر الصحي، ما تسبب في تعليق المباراة.

بعد تعليق المباراة، عاد حارس المرمى إميليانو مارتينيز وإميليانو بونيديا إلى إنجلترا. ومع ذلك، سيتم توقيع عقوبة على جيوفاني لو سيلسو لاعب توتنهام هوتسبير وكريستيان روميرو بغرامة كبيرة لتحديهما قوانين النادي.

وبحسب ما ورد انضموا إلى تشكيلة الأرجنتين على عكس رغبة توتنهام، وسيغيب اللاعبون الأربعة عن المباراة ضد بوليفيا.

ويتوقع أن تضم تشكيلة ليونيل سكالوني المدير الفني للأرجنتين هي:

حارس مرمى الأرجنتين:

في غياب إميليانو مارتينيز، سيلعب جيرونيمو رولي دور حارس عرين التانجو. إذ تم استدعاء حارس مرمى فياريال لقائمة الأرجنتين عدة مرات لكن فرصه كانت شحيحة. وسيتطلع إلى ترك انطباع جيد في هذه المباراة في ظل غياب مارتينيز.

مدافعون الأرجنتين:

بدأ جونزالو مونتيل المباراة ضد البرازيل. استمرت المباراة 10 دقائق فقط ومن المتوقع أن يحافظ على مكانه في التشكيلة الأساسية.

ومن المُرجح أن يعود ثنائي قلب الدفاع نيكولاس أوتاميندي وجيرمان بيزيلا لتدعيم الخط الخلفي ضد بوليفيا، على غرار ما حدث أمام فنزويلا، بعد أن تم مشاركة أوتاميندي مع كريستيان روميرو في المباراة ضد البرازيل.

وكان نيكولاس تاجليافيكو في حالة سيئة إلى حد ما في الآونة الأخيرة، لذا من المُرجح أن يحتفظ ماركوس أكونا بمكانه في مركز الظهير الأيسر في التشكيلة الأساسية للأرجنتين، رغم أن مدافع إشبيلية قدم عددًا قليلاً من العروض الرائعة في الآونة الأخيرة، غير أن سكالوني يتوقع أن يخوض مباراة جيدة أمام بوليفيا.

لاعبو خط وسط الأرجنتين:

مع استعداد جيوفاني لو سيلسو للتغيب عن المباراة ضد بوليفيا، من المُرجح أن يلعب ليونيل سكالوني بطريقة 4-2-3-1. مع خط وسط ثنائي من رودريجو دي بول ولياندرو باريديس.

سيحافظ باريديس على منطقة وسط الملعب، بينما يمتلك بول دورًا أكثر حرية. وستكون المهمة الأساسية للاعب خط وسط أتليتيكو مدريد هي الحفاظ على زمام الأمور في وسط الملعب. لكنه سينضم إلى الهجوم لخلق عبء زائد داخل وحول منطقة بوليفيا عندما تتقدم الأرجنتين في الهجوم.

مهاجمو الأرجنتين:

قبل رودريجو دي بول ولياندرو باريديس، من المتوقع أن  يشارك لاعبون أمثال أنخيل دي ماريا وليونيل ميسي ونيكولاس جونزاليس.

وقدم نيكولاس جونزاليس بعض المستويات الرائعة في التصفيات. إذ سجل هدفين وساعد في ثلاث خلال مباريات في تصفيات كأس العالم 2022. سيبدأ اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا في الجانب الأيسر ويتطلع إلى الربط مع نجوم أمثال ميسي ودي ماريا ولوتارو مارتينيز.

وسيحل أنجيل دي ماريا مكانه في الجناح الأيمن، فيما سيلعب ليونيل ميسي قليلاً خلف لاوتارو مارتينيز، إذ سيتطلع إلى تأكيد نفسه أمام بوليفيا، وسيكون كل من باولو ديبالا وخواكين كوريا وبابو جوميز وأنخيل كوريا على مقاعد البدلاء كخيارات إضافية في الهجوم.

فيما يقود لاوتارو مارتينيز خط الهجوم مرة أخرى. وهو اللاعب الذي افتتح التسجيل للأرجنتين ضد فنزويلا. في الواقع، شارك في جميع أهداف الأرجنتين الثلاثة.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa