أبرز 10 مدربين بدون أندية 2022

زيدان

زيدان

بدأ مسلسل رحيل الأجهزة الفنية مبكرًا في الساحة الأوروبية وذلك بعد مرور نحو شهر من الموسم الجديد وهو ما فتح الباب أمام البحث عن أبرز 10 أسماء مدربين بدون أندية في 2022.

وكانت إدارة نادي تشيلسي قد أنهت الاتفاق مع الألماني توماس توخيل بعد الخسارة من دينامو زغرب في دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد ساعات قليلة من إعلان لايبزيج إقالة تيديسكو.

وفيما يلي ترصد "عاجل" أبرز الأسماء التدريبية التي تجلس بدون عمل خلال الوقت الحالي.

الألماني توماس توخيل

ترك الألماني توماس توخيل مقعده كمدير فني لفريق تشيلسي الإنجليزي، ليصبح على قائمة ترشيحات الأندية الراغبة في التعاقد مع مدرب جديد.

توماس توخيل
توماس توخيل

ويمتلك توخيل خبرات كثيرة في الملاعب الأوروبية يأتي في مقدمتها رفقة بوروسيا دورتموند وباريس سان جيرمان وتشيلسي.

الفرنسي زين الدين زيدان

يعد زين الدين زيدان من أفضل مدربي العالم خلال العقد الأخير وذلك بفضل المستويات الرائعة التي قدمها رفقة ريال مدريد وكان أبرزها التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا 3 مرات والدوري الإسباني مرتين.

ويفضل صاحب الـ 50 عاما عدم التسرع في العودة إلى التدريب وذلك منذ رحيله عن ريال مدريد في مايو 2021.

<div class="paragraphs"><p>زيدان يقترب من باريس سان جيرمان</p></div>

زيدان يقترب من باريس سان جيرمان

الإسباني رافاييل بينيتيز

يأتي رافاييل بينيتيز، مدرب ريال مدريد وليفربول وإيفرتون السابق، ضمن أبرز 10 مدربين بدون أندية 2022.

وتعتبر تجربة ليفربول هي الأبرز في مسيرة بينيتيز المهنية حيث شهدت تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا على حساب ميلان الإيطالي.

كلاوديو رانييري

يتميز كلاوديو رانييري، صاحب الإنجاز التاريخي بتحقيق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز رفقة ليستر سيتي، بالخبرة الكبيرة والتي امتدت لأكثر من 35 موسم تدريبي.

الأرجنتيني مارسيلو بيلسا

رحل مارسيلو بيلسا عن تدريب ليدز يونايتد بعد مسيرة رائعة شهدت العودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز والحفاظ على تواجده ضمن الكبار.

وسبق لبيلسا التتويج بثلاثة ألقاب دوري أرجنتيني، إلى جانب ذهبية أولمبياد أثينا 2004، كما قاد منتخب تشيلي وفرق أولمبيك مارسيليا ولاتسيو وليل وأتليتك بلباو.

يورجن كلينسمان

يورجن كلينسمان أبرز الأسماء التدريبية في الكرة الألمانية وسبق له تحقيق المركز الثالث في كأس العالم 2006، إلى جانب قيادة منتخب الولايات المتحدة الأمريكية وفريق بايرن ميونخ.

أندريه فيلاش بواش

لمع اسم المدرب أندريه فيلاش بواش خلال فترات سابقة بفضل تجاربه الرائعة رفقة عدة فرق كان أبرزها التتويج بالثلاثية (الدوري – الكأس – الدوري الأوروبي) مع بورتو البرتغالي.

وتتواصل القائمة بوجود أسماء أخرى مثل الإسباني خوسيه بوردالاس، مدرب فالنسيا السابق، و فيسنتي مورينو المدير الفني لإسبانيول، و ميشيل جونزاليس قائد خيتافي السابق.

الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو

فقد الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مقعده كمدير فني لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي مع بداية الموسم الحالي وذلك بعد مسيرة قصيرة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa